مصر: شرم الشيخ تحيي ذكرى ضحايا الإرهاب

أقيم في شرم الشيخ في مصر حفل ديني موسيقي إحياء ذكرى ضحايا الإرهاب الذين سقطوا في أنحاء العالم.

وصلى المشاركون في المشروع الدولي الذي سمي بـ«تقاطع الأديان» على أرواح الأبرياء وأدوا التراتيل الدينية والمعزوفات في إحدى ساحات المدينة السياحية.

وفي مستهل الفعالية استذكر الحاضرون ضحايا حادث الرحلة رقم 321 الذين لقوا مصرعهم لـ40 يوماً خلت. ووضع عشرات الأشخاص بينهم محافظ جنوب سيناء خالد فودة وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلون عن الأوساط الاجتماعية وفنانون زهوراً على منصة خشبية نصبت عليها لوحة بأسماء ضحايا الرحلة المأسوية وأحاطوها بالشموع المشتعلة وذلك تحت إيقاع الطبول.

وفي الوقت السابق من ذات اليوم أقيم قداس باللغتين العربية والإنكليزية على راحة نفس ضحايا الرحلة الجوية الروسية في كاتدرائية جميع القديسين القبطية في شرم الشيخ.

أما مشروع «تقاطع الأديان» فهو فكرة الفنانة المصرية انتصار عبد الفتاح. وقد تم إنجازه تحت شعار «نصلي معاً». وقد أقيم الحفل الموسيقي الأول في مدينة شرم الشيخ العام الماضي.

من جهة أخرى، يتوجه خبراء روس بتكليف من رئيس الوزراء دميتري مدفيديف إلى مصر للعمل على تعزيز أمن الطيران، حيث سيتم بعدها اتخاذ قرار حول استئناف الرحلات الجوية إلى هذا البلد.

وأعلن نائب رئيس الوزراء أركادي دفوركوفيتش أول من أمس أن «مجموعة مفتشين أنهت العمل في مصر، حيث تم تجهيز توصيات حول تحديث منظومات الأمن».

وأضاف أنه تم توجيه الخبراء الروس «للعمل المشترك مع الزملاء المصريين حول تنفيذ هذه التوصيات، والبحث المشترك لسبل تحسين أنظمة الأمن ومشاركة خبرائنا في أنظمة المراقبة في الأسابيع القريبة المقبلة حتى مع غياب الرحلات إلى روسيا ومنها».

وأكد أنه «في نهاية هذا العمل سيتم اتخاذ قرار حول استئناف أو عدم استئناف الرحلات».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى