اليوم العالمي لحقوق الإنسان…

كان لليوم العالمي لحقوق الإنسان أصداء على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، إذ اتجه العديد من العرب إلى تلك المواقع لينتقدوا أوضاع حقوق الإنسان في بلادهم.

وانتشر هاشتاغ اليوم العالمي لحقوق الإنسان بصورة كبيرة في أكثر من بلد عربية، وقد أظهر تحليل تعليقات مستخدمي «تويتر» في مصر عبر هاشتاغ اليوم العالمي لحقوق الإنسان اهتماماً بمن وصفوا بـ»معتقلي الرأي» أو المعتقلين السياسيين، وما يتعرضون له من «انتهاكات واختفاءات قسرية». وأشار المغردون إلى ما وصفوه بتعذيب وانتهاكات لحقوق الإنسان داخل السجون المصرية.

دونالد ترامب… كم ترامب بيننا؟!

لا تزال أصداء دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري الأميركي دونالد ترامب لحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة لـ«حين تحديد كيفية التعامل مع خطر الإرهاب» تثير ردود فعل غاضبة على «تويتر»، إذ استمر تداول دونالد ترامب وترامب ليفوق استخدامها 25 ألف تغريدة منذ تدشينهما في 8 كانون الأول.

ومن أبرز الدول التي ظهر فيها الهاشتاغ الإمارت ومصر ولبنان، حيث استمر مغردون بكتابة تعليقات انتقدت ترامب واتهمته بالعنصرية.

ورحب الكثير من المغردين في الإمارات بخبر إلغاء سلسلة متاجر «لايفستايل» عقود «بالملايين» مع ترامب وإزالة منتجات شركة «ترامب هوم» من متاجرها في دبي. وانتقد آخرون شركات عربية كبرى لديها عقود مع ترامب، ولم تقم بإلغائها.

كما أعرب آخرون عن امتنانهم من رواد الانترنت البريطانيين الذين وقعوا على عريضة تطالب بمنع ترامب من دخول بريطانيا، والذين فاق عددهم 430 ألف شخص. لكن في المقابل، انتقد البعض ردود الفعل هذه معتبراً إياها نوعاً من النفاق.

مغردون يكشفون هوية «فاتنة» الفنان الكندي جاستن بيبر

عثر معجبو الفنان الكندي جاستن بيبر على الحسناء الغامضة التي فتنته من خلال صورة على «إنستغرام» والتي شغلت مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في أنحاء العالم كافة بحثاً عن هويتها.

الفتاة الشابة التي يحمل حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» اسم «wolfiecindy»، تبلغ من العمر 17 سنة وتعيش في إسبانيا وهي تشبه إلى حد كبير العارضة الروسية إيرينا شايك.

وكان المغني الكندي قد لجأ إلى معجبيه على شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة هوية الفتاة التي حصلت على إعجابه من خلال صورتها على موقع إنستغرام، حيث نشر صورتها قائلاً «إلهي، ما هذا؟».

وفي وقت وجيز تمكن متابعو جاستن بيبر من معرفة هوية الفتاة وغردوا عبر «تويتر» أنها تدعى سيندي كيمبرلي وهي دائبة على نشر صورها على طريقة «سيلفي» عبر «إنستغرام».

ونشر على حساب « wolfiecindy» مساء الثلاثاء 8 كانون الأول، بيان يقول «كنت غارقة في الضجة المثارة حول هويتي»، في المقابل لم يتم التحقق من أن حساب «إنستغرام» هو الحساب الشخصي للفتاة حيث توجد صفحات عدة تحمل الاسم نفسه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى