تناول 8 عبوات مشروب الطاقة فأصابته نوبة قلبية!

انهار رجل بريطاني مدمن على تناول مشروبات الطاقة بعد أن أُصيب بنوبة قلبية إثر تناوله ثمان عبوات ريد بول في يوم واحد.

كان مارتين بولينغ 28 عاماً ، مُدمناً على تناول مشروبات الطاقة ويُنفق عليها ما يعادل 150 دولاراً في الأسبوع. ولكن تأثير هذه المشروبات كان خطيراً على صحته، حيث أُصيب بنوبة قلبية كادت تودي بحياته، ونُقل إثرها إلى المستشفى.

وأكّد الأطباء بأنّ بولينغ مصاب بنوبة قلبية وهو يخضع للعلاج في مستشفى متخصّص بآلام الصدر في مدينة لندن. وأضاف الأطباء أنّ سبب النوبة القلبية هي تناوله المفرط لمشروبات الطاقة، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين.

فأثناء جلوسه في أحد المقاهي، قام بولبينغ باحتساء ثمان عبوات من مشروب الطاقة المشهور « ريد بول»، ممّا أدّى إلى إصابته بنوبة قلبية وسقوطه على الأرض، حيث قام أحد المتواجدين في المقهى بإجراء تنفّس اصطناعي له قبل وصول الإسعاف.

وقال بولينغ إنّه يتناول مشروبات الطاقة منذ سبع سنوات وأصبح مدمناً عليها، غير أنّه لم يكن على علم بمضارّها. وأضاف بولينغ «لقد تزايدت الكمية التي أشربها كل يوم شيئاً فشيئاً على مدى سبع سنوات، وكنت أحتسيها بعد استيقاظي من النوم وقبل أن أنام لأنّي كنت أعتقد بأنها تساعدني على النوم».

وحذرت فيكتوريا تيلور المسؤولة في مؤسسة القلب البريطانية من مخاطر الإفراط في تناول مشروبات الطاقة على صحة الإنسان وخاصة الأطفال واليافعين بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى