روابط متفرّقة:

شكلت روسيا بعثة علمية من ستة علماء للبحث عن النيازك في القارة القطبية الجنوبية. وستقيم هذه البعثة العلمية في المحطة القطبية الروسية «نوفولازاريفسكايا»، التي تبعد مسافة 100 كلم عن جبال وولذات «Wohlthat»، حيث سيضطر أعضاء البعثة لقطع هذه المسافة يومياً باستخدام وسائط نقل رباعية الدفع لاجتياز الطرق الوعرة في المنطقة:

https://arabic.rt.com/news/803754

بينما تعمل غوغل وشركات أخرى على تطوير السيارات الذاتية القيادة، قامت مجموعة من الباحثين الصينيين بتطوير تقنية تسمح بالسيطرة على المركبات اعتماداً على العقل. واعتمد فريق الباحثين المتخصصين بجامعة نانكاي الصينية على سماعة يتم وضعها على الرأس تحتوي على 16 جهاز استشعار لالتقاط الإشارات من الدماغ، والتي يتم نقلها لاسلكياً إلى جهاز كمبيوتر يعمل على ترجمة تلك الاشارات إلى أوامر تقوم السيارة بتنفيذها:

https://arabic.rt.com/news/803736

تبين ان السعادة لا تؤثر في طول العمر، بعكس التصريحات التي يطلقها كثيرون يدعون فيها الى المثالية وقوة التفكير الإيجابي. فقد أجرى العالم ريتشارد بيتو من جامعة أوكسفورد وفريقه العلمي دراسة شاركت فيها 700 ألف امرأة بريطانية جميعهن بحالة صحية جيدة وكان عمرهن حين إجراء الدراسة 59 سنة. بدأت الدراسة بالطلب منهن أن يجبن عن أسئلة تشمل الحالة الصحية والمزاج:

https://arabic.rt.com/news/803659

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى