صراع محتدم على المركزين الرابع والخامس في الفوتسال

غاب البطل ووصيفه وشريكا الصدارة بنك بيروت والميادين عن الأسبوع 15، وسوف يلتقيان الأربعاء عند الساعة 21:30 على ملعب إميل لحود في مواجهة نارية ستحدد بشكلٍ كبير صاحب المركز الأول، في ختام الدوري المنتظم من دوري الدرجة الأولى في كرة القدم للصالات فوتسال .

لكن الإثارة لم تغب عن المباريات المتبقية وجميعها مثلت أهمية بالغة لأطرافها وشهدت الكثير من الشدّ العصبي والضغط والاعتراضات، ولعلّ الصراع الأبرز في الأسابيع المتبقية سيكون على المركزين الرابع والخامس بين ثلاثة أندية هي شباب الأشرفية وجامعة القديس يوسف والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا وجميعها حققت انتصارات في هذه الجولة.

وفي التفاصيل، فقد واصل الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا صحوته واكتسح ضيفه الشويفات 5-1 وقد سجل له حسن قصير 2 ، رأفت كريم، علي زين طفيلي وفلاح شرف الدين بينما سجل جلال درويش هدف الشويفات الوحيد. وبهذا الفوز الثاني على التوالي رفع فريق المدرب زياد سعادة رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطتين عن جامعة القديس يوسف الخامس.

وخرج جامعة القديس يوسف فائزاً من مباراته أمام طرابلس الفيحاء 3-1 ليحافظ على فرصته في العودة إلى المركز بعد سلسلة من الخسائر تلقاها في الأسابيع الأخيرة. وقد سجل أهدافه جاد عبد الله والدولي أندريه نادر في مناسبتين بينما سجل عمر الياسين هدف الفيحاء الوحيد.

ويشتكي فريق الجامعة من ضغط المباريات بحيث يشير مدربه مارون الخوري إلى خوض فريقه 8 مباريات بين دوري الدرجة الأولى ودوري الجامعات منذ مطلع كانون الأوّل. فضلاً عن أنه عانى من إصابة النجمين جاد عبد الله وطوني سليم في الشوط الثاني. في المقابل بدا مدير نادي طرابلس حسام مراد غاضباً جداً بعد المباراة وأبدى تحفظه حول التحكيم لا سيما احتساب الحكم ريم الشامي ركلة جزاء للجامعة وقد اعتبرها غير شرعية وأثّرت على مجرى المباراة.

أما الأشرفية فقد تمسك بالمركز الرابع وبرغم الكم الهائل من الإصابات والغيابات في صفوفه فقد خرج فائزاً من مباراته أمام القلمون متذيل الترتيب 3-2 في مباراة طاحنة تقدم فيها الفريق الشمالي بهدف باسل صلاح الدين قبل أن يعادل جرجس أبو أنطون وعلى هذا الحال انتهى الشوط الأول. وفي بداية الثاني منح عبد الله الحسن التقدم للأشرفية ومن ثم عادل القلمون عن طريق كارلوس أنغول.

وقد اشتعل اللقاء في الدقائق الخمس الأخيرة حين سجل أبو أنطون هدفه الشخصي الثاني. وقد اعترض لاعبو القلمون بشدة معتبرين أن التسديدة ارتطمت بالعارضة ولم تتجاوز خط المرمى.

أخيراً مع الجيش صاحب المركز الثالث الذي مني بضربة موجعة تمثلت بإصابة نجمه الدولي الأول محمد ابو زيد بالرباط الصليبي وانتهاء موسمه. فقد واجه صعوبة للفوز على الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم 5-2 الشوط الأول 1-1 وقد سجل للجيش محمد عثمان 2 ، محمود رمضان، باسم أحمد وأحمد حموضة بينما سجل للخاسر نضال صافتلي ومارك أبي حنى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى