حكيم يبحث تعزيز التبادل التجاري بين لبنان ودول «ميركوسور»

رأس وزير الاقتصاد والتجارة ألان حكيم اجتماعاً حضره سفراء دول «ميركوسور»: الباراغواي حسن خليل ضيا، البرازيل يورغي جيرالدو قادري، الأرجنتين ريكاردو لارييرا، فنزويلا سعاد كرم دويهي، والأوروغواي مارتا إينس بيزانيللي شينون.

وتناول البحث النقاط الواجب معالجتها لتطبيق الاتفاق الموقع بين لبنان ودول «ميركوسور».

واثر انتهاء الاجتماع تحدث سفير الباراغواي باسم السفراء، فقال: «اجتماعنا اليوم تناول الاتفاق الذي هو قيد الإجراء مع دول أميركا اللاتينية ميركوسور. ونحن سعيدون لنعلن للبنانيين نجاح هذا الاجتماع إذ نحن في طور تقديم العقود بين لبنان ودول ميركوسور والتي سيتم تداولها في خلال زيارة هذه الدول مطلع العام المقبل».

وأعلن «دعم دول ميركوسور للمساعي التي يقوم بها الوزير حكيم لإنهاء هذا الملف».

ولفت حكيم، من جهته، إلى «أنّ اجتماعنا مع سفراء دول الميركوسور مهم جداً، وهو متابعة للإتفاق معها. والموضوع يتطلب دقة وجدية في المتابعة، ويتناول أموراً عدة بين لبنان ودول المركوسور، والمشكلة ليست تجارية بقدر ما هي اجتماعية، وخصوصاً أنّ هناك علاقات وطيدة تربط هذه الدول بلبنان، ونصرّ على إنهاء الملف اجتماعياً وبالعلاقات المتبادلة، وهناك نقاط عدة لدعم الموضوع والتوصل الى حل في أوائل العام 2016 في خلال زيارة إلى دول ميركوسور، للمضي قدماً وتجسيد النقاط الواردة في الاتفاق بصورة إيجابية، لأنّ الاتفاق مهم جداً للبنان ومن شأنه تعزيز التبادل التجاري بين لبنان وهذه الدول».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى