شهيب: ملف الترحيل أصبح في نهاياته

رأس رئيس الحكومة تمام سلام صباح أمس في السراي الحكومية، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف النفايات في حضور الوزراء: علي حسن خليل، نهاد المشنوق، أكرم شهيب ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر.

بعد الاجتماع قال شهيب: «بعد تعطيل خطة مطامر النفايات كان لا بدّ من الذهاب إلى موضوع الترحيل بشكل جدي وعملي وعلمي وبما يتلاءم مع مصلحة الخزينة اللبنانية وقدرات الدولة اللبنانية من خلال البنى التحتية التي تسمح بعملية الترحيل، هذا العمل أخذ وقتاً طويلاً سواء كان مع الإدارات المعنية أو في مراكز الفرز والتوضيب في لبنان أو من خلال الشروط الدولية الموضوعة على عملية الترحيل كون لبنان مرتبط باتفاقية بازل».

ولفت إلى أنّ المجتمعين عرضوا كلّ ما قاموا به من «تحضيرات على المستوى القانوني والإداري والفني والعلمي والعروض التي قدمت والشركات التي تمّ اختيارها وتمّ التوقيع على ورقة أولية تمهيداً لموافقة مجلس الوزراء في المرحلة المقبلة».

وختم شهيب: «نتابع بشكل حثيث موضوع ملف ترحيل النفايات الذي أصبح في نهاياته، وبحثنا مع وزارتي المالية والداخلية ومع مجلس الإنماء والإعمار عن مصادر التمويل وستقوم الوزارات المعنية بردود خلال 48 ساعة المقبلة وسيكون هناك اجتماع عند الخامسة من عصر الأربعاء لعرض الموضوع على مجلس الوزراء».

وفي نشاطه، استقبل رئيس الحكومة وزير السياحة ميشال فرعون وعرض معه الأوضاع والتطورات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى