وصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية الذي يعقد اليوم.

وكان باسيل تلقى رسالة تهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة من كل من الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزير الخارجية جون كيري الذي تمنى أن يشهد العام القادم تطوراً باتجاه إحلال العدالة والسلام في كلّ أرجاء العالم من خلال مواجهة العنف والكراهية .

استقبل وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دي فريج سفير دولة الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي. وبحث الجانبان التطورات العامة في المنطقة والشؤون المحلية والإقليمية، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

يستقبل بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق والاسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، بحسب تعميم وزعته الأمانة العامة للعلاقات العامة والإعلام في الدائرة البطريركية، «الشخصيات والوفود الرسمية والرعوية بمناسبة تهاني عيد الميلاد في الصرح البطريركي في الربوة الثلثاء في 22 كانون الأول من الثالثة بعد الظهر حتى السابعة مساء».

يصل إلى بيروت اليوم وزير الاغتراب النمساوي سيباستيان كورز في إطار زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين اللبنانيين للاطلاع على تطورات الوضع الداخلي وسبل تطوير العلاقات الثنائية، فيما ألغيت ندوة حوارية تفاعلية كانت في أساس هدف زيارته، بسبب اضطرار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل للسفر إلى نيويورك للمشاركة في المحادثات الدولية حول سورية، إذ كانت الندوة مشتركة بين الوزيرين بعنوان «تسويق ثقافة السلام والتعددية في زمن التغيرات الدولية ـ المضمون اللبناني والنمساوي».

ويغتنم وزير المغتربين النمساوي المناسبة لتفقد كتيبة بلاده العاملة في إطار قوات «يونيفل» في جنوب لبنان والاطلاع على أوضاعها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق