صور… لن ــ ينساها ــ التاريخ: كم محمد الدرة قدّمنا؟

اهتمّ مستخدمو «تويتر» في عدد من الدول العربية أبرزها مصر والجزائر بهاشتاغ لن ينساها التاريخ الذي ظهر في أكثر من 66 ألف تغريدة.

ونشر مغرّدون، العديد من الصور التي شملت تاريخ وسياسة ورياضة وتكنولوجيا.

وإليكم عدداً من أبرز التغريدات التي نُشرت عبر هاشتاغ لن ينساها التاريخ.

«آبل» تغلق خدمة «توبسي»

أغلقت شركة «آبل» اليوم خدمة «توبسي» الاجتماعية المتخصّصة في تحليل تغريدات موقع «تويتر» من حيث أنماطها واهتمامات المستخدمين بكلمات أو مجالات معينة، بعد الاستحواذ عليها مقابل 225 مليون دولار.

ولم تُفصح «آبل» عن سبب إغلاق الخدمة، فيما كتبت إدارة موقع «توبسي» رسالة إلى موقع تويتر تقول فيها: «نحن نبحث في آخر تغريدة لتويتر» في إشارة إلى إنهاء خدمات الموقع «توبسي» وإغلاقه.

ويقدّم موقع «توبسي» أداة تحليلية قوية لتغريدات «تويتر»، بما في ذلك التغريدات نفسها والروابط والصور ومقاطع الفيديو، ويقدّم نوعين من الخدمة، إحداهما مجانية والأخرى «برو» بإشتراك سنوي تقدّم من خلاله الشركة تقارير تحليلية بالغة الدقّة عن كل ما يتعلّق بـ»تويتر».

يُذكر أنّه عند استحواذ «آبل» على الخدمة، لم تُفصح عن سبب استحواذها عليها أو خططها المستقبلية عن أوجه الاستفادة منها، سوء تصريح الرئيس التنفيذي تيم كوك بأنّ «آبل» تدمج بعض خدماتها مع الشبكات الاجتماعية المختلفة، أفضل من قيام «آبل» نفسها بإنشاء شبكة اجتماعية مستقلة، فيما أشارت التوقّعات إلى تحسين استراتيجة الشركة في التسويق وتحسين خوارزميات «آي تيونز» و»آب ستور» و»سيري».

مهرجان البوسة! جوّا الجامعة أفضل..

في مصر، سيطرت دعوة رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تبادل القبلات بين طلاب جامعة القاهرة تحت شعار «مهرجان البوسة» على الكثير من تعليقات المستخدمين.

وكان عدد من مستخدمي «فايسبوك» قد أطلقوا دعوة لطلاب كلية التجارة في جامعة القاهرة لقضاء يوم رأس السنة بساحة الكلية وتبادل القبلات، لكن يبدو أنّ الصفحة تمّ حذفها لاحقاً، ليتمّ استبدالها بهاشتاغ جامعة القاهرة وكذلك هاشتاغ مهرجان البوس على «تويتر».

وأثارت الدعوة جدلاً واسعاً بين الطلاب، الذين تباينت آراءهم تبايناً كبيراً، وظهرت كذلك تعليقات كثيرة تسخر من الدعوة.

وجاءت ردود فعل المسؤولين المصريين مستنكرة الدعوة، بينهم رئيس اتحاد طلاب كلية التجارة بالجامعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق