ألمانيا توزع جوائز الشخصية الرياضية لعام 2015

توج نجم مسابقات الترياثلون الثلاثي يان فرودينو ونجمة دفع الجلة كريستينا شفانيتز والفريق الألماني بطل العالم في التزلج الشمالي بجوائز الشخصية الرياضية لعام 2015 في ألمانيا.

وحسمت الجوائز من خلال تصويت شارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف صحافي رياضي بألمانيا، وقد جرى توزيعها مساء أول من أمس الأحد في حفل أقيم في مدينة بادن-بادن.

وأحرز فرودينو، الذي أصبح في تشرين أول الماضي أول محترف ترياثلون يضيف لقب بطولة العالم للرجل الحديدي إلى الميدالية الذهبية الأولمبية، الجائزة لينهي احتكارها لثلاثة أعوام متتالية من قبل روبرت هارتينج الفائز بالذهبية الأولمبية والمتوج بطلا للعالم ثلاث مرات في رمي القرص.

أما شفانيتز، المتوجة بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى في العاصمة الصينية بكين، فقد أحرزت جائزة الشخصية الرياضية لفئة السيدات بألمانيا، خلفاً للبطلة الأولمبية في التزلج الألبي ماريا هوفل-رايش.

وكانت جائزة فريق العام من نصيب فريق التزلج الشمالي الذي يضم تينو إديلمان وإريك فرينزل وفابيان ريسل ويوهانس رايدزيك، والذي أنهى فترة انتظار دامت 28 سنة لم تتوج ألمانيا خلالها ببطولة العالم، عندما أحرز اللقب في فالون بالسويد.

وكان المنتخب الألماني لكرة القدم قد أحرز الجائزة في العام الماضي إثر تتويجه بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق