وزير الدفاع يمدّد تراخيص حمل الأسلحة

أصدر وزير الدفاع الوطني سمير مقبل قرارا قضى بتمديد صلاحية تراخيص حمل الأسلحة الصادرة عن العام 2015 حتى تاريخ 31/1/2016 وهي: تراخيص حمل السلاح صفة خاصة الممنوحة لمرافقي الوزراء والنواب الحاليين والسابقين ولرؤساء الأحزاب ورؤساء الطوائف الدينية، تراخيص حمل السلاح صفة خاصة، تراخيص حمل السلاح صفة دبلوماسية، تراخيص حمل السلاح، تراخيص الحيازة والاقتناء.

وأبقى القرار تجميد مفعول جميع تراخيص حمل الأسلحة بما فيها الدبلوماسية في مدينة طرابلس، باستثناء تراخيص حمل السلاح صفة خاصة الممنوحة لمرافقي الوزراء والنواب الحاليين والسابقين ولرؤساء الأحزاب ورؤساء الطوائف الدينية عندما يكونون برفقة الشخصية فقط.

الأمن العام يوقف مجهّز عبوات وأحزمة ناسفة

أعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان أن «في إطار متابعة ورصد نشاطات المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء لإشارة النيابة العامة المختصة اللبناني ع.خ.م لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي. وبالتحقيق معه اعترف بارتباطه بالتنظيم المذكور ومبايعته لأميره الشرعي في عكار اللبناني الموقوف ب. ف ونشاطه في مجال تصنيع المتفجرات وتجهيز العبوات والأحزمة الناسفة وتأمين الأسلحة إضافة إلى قيامه بتجنيد أشخاص لمصلحة التنظيم المذكور وتأليفه مع آخرين مجموعة مهمتها تنفيذ عمليات انتحارية ضد مراكز عسكرية وأمنية.

بعد انتهاء التحقيق معه أحيل إلى القضاء المختص».

..وأمن الدولة يوقف مزوّرين

بدورها أوقفت مديرية جبل لبنان في أمن الدولة شخصين سوريين بجرم تزوير بطاقات إقامة واستعمال مزور، وتبين وجود مذكرة إلقاء قبض وخلاصة حكم بحق أحدهما، كما تعمل المديرية على متابعة باقي أفراد الشبكة لتوقيفهم بالتنسيق مع القضاء المختص.

..والجيش يضبط منصات صواريخ

من جهة ثالثة، عثر الجيش في سهل الحنية شرق مدينة صور أمس، على 3 منصات حديدية للصواريخ التي أطلقت مساء الأحد الفائت، باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة وتابع التحقيق في ملابسات هذا الموضوع بينما في البقاع، استهدف بالمدفعية الثقيلة تحركات المسلحين في جرود رأس بعلبك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق