موسكو: فشلت محاولات واشنطن لعزلنا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن محاولات واشنطن الرامية إلى عزل روسيا باءت بالفشل، مؤكدة أن حلف الناتو لا يزال يمثل خطراً على الأمن الوطني الروسي.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية في إجمالها لحصيلة العام 2015: «في العام المنتهي تبين فشل محاولات الولايات المتحدة الرامية إلى عزل بلادنا، والحوار الثنائي الكثيف على المستويين العالي والأعلى يدل على ذلك بوضوح».

وأضاف البيان: «واصلنا العمل المشترك مع واشنطن في المجالات التي يخدم التعاون فيها المصالح الروسية ومهمات ضمان الأمن والاستقرار الدوليين، بما في ذلك سورية وأوكرانيا. وساهمت روسيا بالتعاون مع الولايات المتحدة بشكل كبير في التوصل إلى الاتفاق الشامل لتسوية القضية النووية الإيرانية».

ودعت الخارجية الروسية واشنطن إلى الحوار على أساس المساواة والاحترام المتبادل والتخلي عن محاولات الابتزاز، مشيرة إلى أن «الخطوات غير الودية ومحاولات الضغط على روسيا من قبل واشنطن لقيت خطوات مقابلة من جانبنا». كما طالبت موسكو واشنطن بوقف حملة «اختطاف» مواطنين روس في دول ثالثة.

وأشار البيان إلى أن موسكو اضطرت لاتخاذ تدابير لمواجهة التهديدات التي يمثلها حلف الناتو على الأمن القومي الروسي، بسبب سياسة قيادة الحلف الخاصة باحتواء روسيا وزيادة قواته في دول شرق أوروبا والبلطيق وتكثيف التدريبات العسكرية قرب حدود روسيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق