اليمن: استهداف ميناء جيزان بصاروخ قاهر واحد

تشهد الحاميات العسكرية السعودية أياماً عصيبة، بعد استهدافها بالصواريخ والقذائف اليمنية في جيزان ونجران، وذلك رداً على مواصلة العدوان على الشعب اليمني. حيث أطلقت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية للمرة التاسعة خلال خمسة عشر يوماً صاروخاً بالستياً من نوع قاهر واحد مستهدفة ميناء جيزان بدقة. كما قصفت معسكر رجلاء، والمواقع المحيطة به في نجران، ودكت موقعي صلة وخباش.

واستهدفت القوة الصاروخية اليمنية مواقع المقران والسرداح ومعسكر الغاوية، وأم القطب من الجهة الشرقية بالإضافة الى شعب الدهمي في جيزان، الذي تتجمع فيه القوات السعودية. كما تم إطلاق قذائف على موقع المهدف خلف مدينة الخوبة، وجحفان والمشيح. فيما لقي جنود سعوديون مصرعهم برصاص قناصة يمنيين في الجمارك السعودية بالطوال.

واستمرت هزائم قوات العدوان السعودي ومرتزقتهم في الداخل اليمني، حيث استهدفت القوات اليمنية المشتركة تجمعاً للغزاة ومرتزقتهم في مثلث ذباب بتعز بصواريخ الكاتيوشا ما أدى الى مصرع وجرح عدد منهم وتدمير آلياتهم. وطهرت جبل سنا وعدد من التباب المجاورة من المرتزقة.

وفي البيضاء تمكنت القوات اليمنية من تأمين عدد من المواقع والقرى من بينها الشازبي ويفعان في منطقتي ذي ناعم والناصفة، وتطهيرها من مرتزقة الرياض، وأجبرتهم على الفرار بعد تكبيدهم خسائر كبيرة في الارواح ودمرت آليات وعتاد عسكري.

وأعلنت قوات التحالف السعودي سقوط طائرة بحرينية في جيزان نتيجة خلل فني، مشيرة إلى «نجاة قائدها».

وقال بيان للتحالف إن «الطائرة من طراز «إف-16» كانت تشارك في حملة التحالف على اليمن، وإنها سقطت في جنوب السعودية أمس. وقد عرضت مواقع للتواصل الاجتماعي مشاهد قالت إنها للطائرة البحرينية، وهي تسقط في جيزان.

ويستمر القصف المدفعي والصاروخي المتبادل بين الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الجيش السعودي من جهة أخرى على المناطق الحدودية في منفذ الطوال، بعد محاولات متعددة للجيش السعودي بالتقدم نحو المنفذ، في الوقت ذاته شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة حضاض، ومثلث عاهم بمديرية حرض الحدودية في حجة غرب اليمن.

في المقابل يستمر الهدوء الحذر في معظم جبهات القتال في تعز وسط اليمن، مع مواجهات متقطعة في مديرية المسراخ جنوب المدينة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات هادي المسنودة بالتحالف من جهة أخرى.

أما في مأرب شمال شرق اليمن فتدور مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات هادي من جهة أخرى في مفرق الجوف مع مأرب وتحديداً في منطقتي وجه الجبل وآل جعيدر الذي سيطر عليها الجيش واللجان الشعبية في وقت سابق، حيث تدور المعارك في محاولة لقوات هادي التقدم والسيطرة.

وتشهد مديرية صرواح بمحافظة مأرب هدوءاً حذراً بعد أكثر من 8 غارات جوية للتحالف السعودي على التباب المطلة على معسكر كوفل بالمديرية.

أما في صنعاء فقد شنّت طائرات التحالف مساء يوم أمس سلسلة غارات جوية أستهدفت مصنع كوكا كولا بمنطقة وادي أحمد بمديرية بني الحارث. وتحدثت المصادر عن سقوط شهداء وجرحى. فيما شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات على المدرسة الأميركية بصنعاء. وفي وقت سابق شنّت غارات جوية على قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة، وسط تحليق مكثف لطائرات التحالف في سماء المدينة.

في عدن جنوب اليمن تحدثت المصادر عن انفجار عنيف في منطقة كريتر أعقبته اشتباكات متقطعة في المنطقة ذاتها، فيما أفادت الأنباء الأولية أن الأنفجار ناتج من سيارة مفخخة، وضعت على مقربة من البنك الأهلي هناك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق