تعادل إيجابي بين النجمة والعهد يُهْدي الصفاء لقب بطل الذهاب

انتهت المباراة «العاصفة» بين النجمة والعهد حامل اللقب في مجمّع زغرتا أمام أكثر من الف متفرج، بالتعادل 1 1، ضمن الجولة الـ11 الأخيرة ذهاباً من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وشهدت المباراة اعتراضات من لاعبي الفريقين والجمهور على الحكم وسط «هستيريا» جماهيرية أدت إلى «تكسير» مقاعد المدرجات ورميها على أرض الملعب، في أطوال مواجهات الدوري 110 دقائق وأكثرها اعتراضاً على التحكيم.

وبهذا التعادل بين النجمة والعهد ضمن الصفاء 24 نقطة لقب بطل الذهاب، وبإمكان «أبناء إميل رستم» توسيع الفارق إلى أربع نقاط عن أقرب منافسيه العهد 23 نقطة .

وعاد الراسينغ من ملعب كفر جوز في النبطية، بتعادل عادل مع الشباب الغازية 1 1. وهذا التعادل الأول للراسينغ بعد أربعة انتصارات وست خسارات، والرابع للغازية مقابل سبع خسارات.

في زغرتا، جاء الشوط الأول غنياً كما كان متوقعاً لا سيما من ناحية القوة والاندفاع وتنظيم الصفوف من الفريقين.

ولاحت لمحمود السبليني في الدقيقة السادسة فرصة طيبة لافتتاح التسجيل للنجمة، وكذلك للعهدي محمدو درام 19 تكفل بها الحارس النجماوي المتألق ربيع الكاخي.

ومن بعدها المدافع التونسي رضوان الفالحي قبل أن تجتاز خط المرمى لينجو المرمى النبيذي من هدف مؤكد، وفي الدقيقتين 27 و31 لاحت للنجمة فرصة التقدم الأولى للسبليني، والثانية تكفل بها القائم الأيسر للعهد.

وكان التشادي النجماوي كارل ماكس داني 43 في طريقه منفرداً للتسجيل ولكن قلب الدفاع العهدي عباس كنعان أعاقه من الخلف على باب المنطقة.

ورجحت كفة العهد في النصف الأول من الشوط الثاني، ووصل إلى مرمى النجمة مراراً، ثم تحسن حال الفريق النبيذي.

وظلت الأمور طبيعية حتى الدقيقة 82 عندما احتسب الحكم علي رضا ركلة جزاء لمصلحة العهد بعد إشارة من الحكم المساعد علي المقداد الذي أكد له بعد مشاورات بينهما لدقائق قرب خط الملعب، أن مهاجم النجمة محمود السبليني المرتد لمساندة دفاعه لمس الكرة بيده.

وانبرى اللاعب العهدي السوري عبد الرزاق الحسين للكرة وأرسل الكرة خادعة إلى يمين الحارس النجماوي ربيع الكاخي ليتقدم العهد 1 – صفر وسط استهجان جمهور النجمة، وتوقفت اللعبة 10 دقائق.

واستكمل اللعب ولاحت لنجم النجمة العائد محمد جعفر 99 فرصة تعديل الأرقام بعدما أطلق قذيفة أصابت عارضة حسن بيطار، ثم جاء هدف النجمة المثير للجدل عبر أكرم المغربي 108 وذلك بعد تمريرة هوائية من نحو 40 متراً من حسن أومري على باب الصندوق العهدي، فقفز بيطار المتألق والتقط الكرة، وهنا تدخل معه المغربي وخطف الكرة من بين يديه وأرسلها إلى المرمى الخالي 1 1.

وطار صواب لاعبي العهد واعترضوا بحجة ارتكاب المغربي خطأ على حارس فريقهم.

وتوقفت اللعبة مجدداً ودفع حسين خليل الحكم ونال بطاقة حمراء، وشوهدت كراسي من المدرجات تطير إلى أرض الملعب، علماً أن الحكام خرجوا بحماية القوى الأمنية.

مثل العهد: الحارس حسن بيطار واللاعبون حسين الزين وخليل خميس وعباس كنعان وحسين دقيق وحسن شعيتو عباس عطوي «اونيكا» 60 ودينيس ايغوما وهيثم فاعور واحمد زريق وعبد الرزاق الحسين حسين عواضة 103 ومحمدو درام طارق العلي 77 .

ومثل النجمة الحارس ربيع الكاخي واللاعبون قاسم الزين ورضوان الفالحي وحسن اومري ومحمد جعفر ومحمد حمود ومحمد شمص حسن القاضي 97 وعباس عطوي واكرم المغربي ومحمود سبليني محمد المرقباوي 97 وكارل ماكس داني محمد قاسم 64 .

وفي كفر جوز، افتتح هيثم عطوي 26 التسجيل للراسينغ 1 – 0 بكرة أرضية إلى يمين الحارس الجنوبي علي ليلا بعد فاصل ترقيص داخل منطقة جزاء الغازية بعدما وصلته الكرة محمود أحمد كجك، وأدرك حسن الحاج 53 التعادل للغازية، بصاروخ من خارج منطقة الجزاء سكن المقص الأيسر لمرمى محمد سنتينا 1 1.

مثل الغازية الحارس علي ليلا واللاعبون اسماعيل فاضل وحسين فروخ ومحمود سيد وحسين نصر الله وبلال نجدي علي فياض 75 وحسن علوية نغانو الكيس راسل 85 ومصطفى حلاق وعلي ناصر الدين نداني آرسين فيس 64 وحسن الحاج وستاندلي ايشابي.

ومثل الراسينغ الحارس محمد سنتينا واللاعبون علي حمية طارق حلوم 59 ومحمد صادق علي بلوط 59 ومحمد مطر وهيثم عطوي وسيرج سعيد وغازي حنيني ومحمود احمد كجك ومحمود محمد كجك عدنان ملحم 84 واندري فيتلاريو وألكساندرو تشيوكالتو.

النبي شيت ـ السلام زغرتا

واصل نادي السلام زغرتا، إهدار النقاط، وبالتالي حلوله في مركز حرج جداً، في ختام مرحلة الذهاب من دوري «ألفا» لكرة القدم، وذلك بخسارته أمام نادي النبي شيت بنتيجة 1 – 2، بعدما كان متقدماً حتى الدقيقة 80 ، لكن النبي شيت أدرك التعادل ثم التقدم في الدقائق المعدودة المتبقية من الشوط الثاني، وهو سيناريو تكرر أكثر من مرة مع نادي السلام، حيث يتقدم ولا يستطيع الحفاظ على هذا التقدم، بل تنقلب النتيجة لمصلحة الفريق المنافس، كما حصل في مباراته مع نادي النجمة في المرحلة السابقة، واليوم مع النبي شيت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق