النجمة ينوي ملاحقة المتورطين في قضية زغرتا قانونياً

أكد نادي النجمة اللبناني لكرة القدم عدم قبوله مطلقاً بالأحداث التي رافقت مباراته السبت مع العهد وبأنه سيتخذ الإجراءات القانونية للادعاء على كل من يظهره التحقيق مشاركاً في الأحداث التي «أضرت بسمعة النادي والكرة اللبنانية ولأي طرف انتمى».

وأكد النجمة أن ما حصل لن يؤثر في حسن العلاقة مع نادي السلام، وبأنه لن يتأخر عن تحمل مسؤولياته بعد تحديد حجم الأضرار التي لحقت بالملعب.

واستغرب النجمة في بيان «إقامة مباريات الدوري من دون قوى أمنية تردع المخالفين، خصوصاً في المباريات الكبيرة ما يؤدي إلى تصرف قلة مشاغبة على هواها من دون قدرة لأحد على ردعها».

وقال النجمة إنه ينظر بأسف بالغ إلى مستوى التحكيم الذي لم يكن موفّقاً في مباراة يفترض فيها أن تكون قمة في كل شيء وهذا ما أوصل الأمور إلى النهاية المؤسفة».

وأشار النجمة إلى أن لاعبيه تعرضوا للضرب مع ومن دون كرة طوال دقائق المباراة وكان الحكم متساهلاً إلى أقصى الحدود ضارباً بعرض الحائط مبدأ حماية اللاعبين التي يشدّد عليها الفيفا وهو ما عانى منه النجمة منذ بداية الدوري حيث كان يخسر لاعبيه الواحد تلو الآخر بسبب الضرب المتعمد والذي أكده الطبيب المعالج للاعبين إلى أن وصلت الأمور إلى دخول الفريق مباراة العهد بغياب ستة لاعبين وكل ذلك بسبب تساهل الحكّام مع التدخلات العنيفة التي تحصل أمام أعينهم.

وقال النجمة: «إن المباراة شهدت بعض الحالات التحكيمية الفاضحة التي أوصلت إلى تشنّج كبير في أرض الملعب وعلى المدرجات كانت بدايتها الضرب المتعمد لبعض لاعبي النجمة علماً أن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لمصلحة العهد جاءت أيضاً بعد خطأ ارتكبه احد لاعبي العهد على لاعب النجمة محمد جعفر ولم يحتسبه الحكم وختامها كانت بالتدخل العنيف على كابتن الفريق عباس عطوي والتي خرج على إثرها محمولاً في غياب لافت لقوى الدفاع المدني ودون أي تدخل من الحكم في حالة تستحق الطرد المباشر».

وأشار النجمة إلى أنه «خلال المباراة وبعد نهايتها ظهرت للجميع صور بعض لاعبي العهد وغيرهم وهم يعتدون على حكام المباراة أو يتدخلون فيها ونادي النجمة هنا بانتظار قرار الاتحاد الذي عاقب لاعبه محمد جعفر بالإيقاف لمدة ثلاثة أشهر لمجرد لمسه الحكم وهو لن يقبل الكيل بمكيالين في هذا الموضوع».

وقررت إدارة نادي النجمة إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة موضوع المباراة وذيولها داعية إلى تكاتف الجميع اتحاداً وأندية لما فيه مصلحة كرة القدم اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق