الراعي يترأس اجتماع البطاركة الكاثوليك واستقبل حكيم والنائب العام المالي

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم الذي شدّد على «وجوب انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن والاستفادة من الفرصة السانحة اليوم أمامنا من ناحية اتخاذ القرار بانتخاب رئيس للجمهورية وبذل الجهود لدفعه إلى الأمام وليس إلى تجميده».

وأضاف: «نحن نمر اليوم بحالة مزرية جداً من الناحية الإدارية والقانونية والميثاقية وحتماً من الناحية الاقتصادية، ونحن متجهون لأن نشهد أياماً صعبة إذا لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن. وهنا لا بدّ من أن نشير إلى أنه بعد إطلاق المبادرة لانتخاب رئيس للبلاد لمسنا تقدماً في الحركة الاقتصادية، فارتفعت الأرقام لمجرد الكلام عن انتخاب رئيس للبلاد، فكيف يكون الأمر إذا تمت عملية الانتخاب هذه؟ لذلك لا بدّ من أن نبذل أقصى الجهود لأنّ الوطن يحتاج إلى بذل التضحيات للحفاظ عليه».

ثم التقى الراعي النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم.

بعدها استقبل البطريرك الراعي أعضاء مجلس إدارة التعاونية اللبنانية للإنماء برئاسة فؤاد الخازن.

ثم استقبل الراعي مستشار السلطة المحلية في بروكسل عبدالله بستاني.

وكان الراعي ترأس اجتماعاً للبطاركة الكاثوليك في لبنان جرت خلاله دراسة ومناقشة اقتراح تعديل النظام الأساسي لرابطة كاريتاس لبنان تحضيراً للدورة الاستثنائية لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان والتي ستعقد في 28 ـ 29 كانون الثاني الجاري في بكركي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق