«Festa Del Mare» في سيسيليا

شارك لبنان في مهرجان «Festa Del Mare» في سيسيليا، حيث جرى عرض مباشر للمطبخ اللبناني نفذه الشيف اللبناني شربل أبو سمرا مباشرة أمام الجمهور ونقلته محطات التلفزة.

وتأتي مشاركة لبنان هذه نتيجة لمعرض ميلانو الدولي 2015 التي أسفرت عن حالات تعاون مع عدة دول من بينها مقاطعة سيسيليا الإيطالية.

ويستكمل لبنان هذا التعاون مع سيسيليا من خلال مشروع ItineraMed of the taste والذي يهدف إلى جمع خمسة مدن لبنانية هي بيروت، صور، دير القمر، بعلبك وإهدن، مع خمس مدن من كلّ من الدول التالية: ألبانيا، صربيا، مصر، مالطا، وإيطاليا، كمدن متوسطية تتشارك وتتعاون على الصعيدين السياحي والثقافي من خلال خلق علامة موحدة توسم بها المؤسسات السياحية، ولا سيما المطاعم والفنادق الواقعة ضمن هذه العلامة على الصعيد الدولي ووضعها على الخارطة السياحية العالمية.

وفي هذا الإطار، قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بدعوة ممثلين للمدن اللبنانية المعنية، للمشاركة في الاجتماع الأول المخصص لمشروع ItineraMed of the Taste ، حيث قامت كلّ من مدينتي بيروت وزغرتا مع العديد من المدن المتوسطية الذي يشملها هذا المشروع، بالتوقيع على مشروع هذه الاتفاقية، على أن تشمل المرحلة الثانية بقية المدن.

وسيستمر هذا التعاون لاحقاً، ليشمل مشاريع عمرانية مشتركة وتوأمة مدن لبنانية مع أخرى إيطالية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق