ميسي يُحرز الكرة الذهبية للمرة الخامسة

توّج الأرجنتيني ليونيل ميسي موسمه الرائع مع برشلونة بحصد جائزة الكرة الذهبية متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والبرازيلي نيمار. وكما كان متوقعاً ذهبت جائزة أفضل لاعب في العالم إلى ميسي بسبب الألقاب المهمة التي توّج بها مع برشلونة الإسباني متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فشل في حصد أيّ لقب جماعي مع ريال مدريد وكذلك على نيمار دا سيلفا.

وقال ميسي بعد الفوز بالجائزة الخامسة له: «هذه لحظة خاصة بالنسبة لي، أعود اليوم للفوز بالجائزة للمرة الخامسة بعد عامين من الانتظار، أريد أن أشكر كلّ من صوّت لي، وأتوجه بالشكر الأكبر لزملائي الذين ساندوني في الملعب وساهموا بفوزي بهذه الجائزة».

وقدّم برشلونة موسماً مثالياً توّج فيه بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما وصل ميسي مع بلاده إلى نهائي كوبا أميركا الذي خسرته الأرجنتين أمام تشيلي المستضيفة الصيف المنصرم.

وأسهم أداء نيمار الرائع 2015 في وجوده ضمن القائمة المختصرة.

إنريكي يتفوّق على غوارديولا

ونال لويس إنريكي إسبانيا/برشلونة مكافأة الألقاب الكبيرة بفوزه في جائزة أفضل مدرب في العالم لكرة القدم للرجال متفوقاً على جوسيب غوارديولا إسبانيا/بايرن ميونيخ الثاني، وخورخي سامباولي الأرجنتين/منتخب تشيلي الثالث.

اختيار أفضل مدربـ ة للسيدات:

حصدت جائزة أفضل مدربـ ة للسيدات جيل إيليس الولايات المتحدة/المنتخب الأميركي للسيدات على حساب نوريو ساساكي اليابان/المنتخب الياباني للسيدات الثاني ومارك سامبسون ويلز/المنتخب الإنكليزي للسيدات الثالث، وقالت عن ذلك: «أريد أن أشكر جميع من دعمني للوصول إلى هنا، اللاعبات والطاقم الكامل للفريق الأميركي، لقد آمنّا جميعاً بإمكانية فوزنا، أريد توجيه التحية لعائلتي التي منحتني القوة».

جائزة اللعب النظيف

اعتبر فيفا أنّ جائزة اللعب النظيف، هي من حق كل الأندية والاتحادات الرياضية التي قدمت مساعدات للاجئين.

ليرا تفوّق على فلورينزي وميسي

حصد هدف ويندل ليرا أتلتيكو جويانينسي- جويانيسيا، بطولة ولاية جوياس البرازيلية جائزة بوشكاش التي تمنح لصاحب «أجمل هدف في السنة»، أمام كلّ من أليساندرو فلورينزي في مباراة روما – وبرشلونة، دوري أبطال أوروبا ، وليونيل ميسي في مباراة أتلتيك بيلباو – برشلونة، كأس ملك إسبانيا .

لويد أفضل لاعبة

وسلّمت النجمة الألمانية نادين كيسلر ورئيس فيفا بالإنابة عيسى حياتو جائزة أفضل لاعبة في العالم والتي آلت للأميركية كارلي لويد قائدة منتخب الولايات المتحدة الأميركية الفائزة ببطولة كأس العالم للسيدات 2015 مع بلادها، أمام آيا مياما اليابان/أوكاياما يونوجو بيل وسيليا ساسيتش ألمانيا/فرانكفورت .

تشكيلة الموسم

ضمّت تشكيلة الموسم فيفا فيفبرو التي أعلنها فيفا كلّ من:

حراسة المرمى: الألماني مانويل نوير بايرن ميونيخ .

خط الدفاع: البرازيلي تياغو سيلفا باريس سان جيرمان البرازيلي مارسيلو والإسباني سيرجيو راموس ريال مدريد البرازيلي داني ألفيش برشلونة .

خط الوسط: الإسباني إنييستا برشلونة الكرواتي لوكا مورديتش ريال مدريد الفرنسي بول بوغبا يوفنتوس .

خط الهجوم: نيمار وليونيل ميسي برشلونة رونالدو ريال مدريد .

تصريحات قبل التتويج

قال رونالدو حامل اللقب في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم: «إنّها جائزة خاصة، تعمل جاهداً خلال العام لتحقيق الكثير من الأمور سواء جماعية أو فردية، إنها جائزة جميلة، إنها المرة الثامنة التي أكون بها هنا، إنها جائزة فردية من نوعها وهو أمر رائع، وجودي هنا للمرة الثامنة ليس مصادفة، قد يملك اللاعب المهارة ولكن المهارة من دون العمل لا تعني شيئاً على الإطلاق، شخصياً أحب كسر الأرقام وهو أمر رائع».

من جهته قال ميسي: «أنا سعيد أن أكون هنا من جديد، أريد أن أستمتع بكل لحظة، في حال توّجت بالجائزة سأكون سعيداً، كل سنة أريد أن أقدم أفضل ما لدي».

وتابع: «العام الماضي كانت سنة رائعة لنا جميعاً وأعتقد أننا أنهيناها بشكلٍ ممتاز للغاية 5 ألقاب ، الوجود هنا كل سنة لا يشكل ضغطاً بل هو أمر أفخر به». وأكمل: «علاقتنا في برشلونة كلاعبين ممتازة للغاية، نحن نتعاون بشكلٍ ممتاز لنجعل من بعضنا أفضل اللاعبين وأفضل فريق»، كما أكّد على أمله في الفوز بكأس العالم مستقبلاً مع منتخب بلاده.

وتحدّث نيمار عن تواجده في القائمة المختصرة: «أنا سعيد جداً بأن أكون جزءاً من هذا العرض إلى جانب اثنين من اللاعبين المميزين بالنسبة لي، أتمنى أن أعود وأن يواصل فريقنا الفوز وأن أعود إلى هنا مجدداً، أنا سعيد بالنتائج التي حققتها ويجب أن أشكر زملائي لهذا الأمر ليونيل والآخرين، لدينا جميعاً أهداف ورونالدو وميسي دخلا التاريخ ونحن سعداء بتواجدنا هنا».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق