مخزومي من السراي: تفعيل الحكومة لا يعني القبول باستمرار الفراغ

استقبل رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومية، رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي الذي أشار إلى أنه بحث مع سلام الأوضاع المحلية السياسية والأمنية والتطورات الإقليمية والدولية.

وقال: نرحب بدعوة سلام مجلس الوزراء للانعقاد، ونؤكد أهمية التضامن الحكومي وتفعيل عمل الحكومة للضرورة القصوى التي تقتضيها الأوضاع المعيشية الصعبة وقطاعات الخدمات الحيوية للناس، فضلا عن ضرورة إيلاء الاقتصاد الأهمية اللازمة .

وتابع: يجب الاستفادة من اجتماع الحكومة لإيجاد حلّ ملائم لمسألة النفايات لمخاطرها الشديدة على الصحة والبيئة. وكذلك تفعيل ملف الغاز من أجل تفادي المزيد من الخسائر جراء إهمال هذه الثروة. إنّ سمعة لبنان على المحك .

وختم مخزومي: إن تفعيل عمل الحكومة لا يعني القبول باستمرار الفراغ في موقع رئاسة الجمهورية، فالعالم لن يلتفت إلينا ما لم نبادر إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتحصينه بالتوافق على رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة جديدة والتحضير للتغيير التاريخي عبر إجراء انتخابات نيابية بقانون عادل يعتمد النسبية، وإلا فإنّ البلد سيبقى في حال المراوحة القاتل للمؤسسات وللدولة من حيث أتت، وقبلهما للبنانيين والشباب تحديداً .

من جهة أخرى، اتصل الرئيس سلام بنظيره التركي أحمد داوود أوغلو، مستنكراً العملية الإرهابية التي وقعت في مدينة اسطنبول. كما أبرق إلى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوليه مقاليد الحكم.

ومن زوار السراي: وزير الإعلام رمزي جريج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق