دجوكوفيتش وسيرينا في ريادة تصنيف التنس

كما كان منتظراً… احتلّ ثنائي الريادة في عالم التنس بشقيه الرجالي والنسائي، صدارة التصنيف في بطولة أستراليا المفتوحة. وصنّف الصربي نوفاك دجوكوفيتش في المركز الأول لدى الرجال والأميركية سيرينا ويليامس في فئة السيدات ضمن بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام، التي تنطلق الاثنين المقبل على ملاعب ملبورن. وتوّج دجوكوفيتش وسيرينا بطلين في أستراليا العام الماضي، الصربي بتغلبه على البريطاني أندي موراي في المباراة النهائية، والأميركية بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا.

ويسعى دجوكوفيتش إلى لقبه السادس في ملبورن، في حين تبحث ويليامس التي تعاني من إصابة في ركبتها عن لقبها السابع. وجاء موراي، الذي خسر أربع نهائيات في أستراليا منها ثلاثة أمام دجوكوفيتش، ثانياً في التصنيف أمام السويسري روجيه فيدرر حامل الرقم القياسي في ألقاب الغراند سلام 17 لقباً .

وصنّف السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا بطل 2014 رابعاً أمام الإسباني رافاييل نادال.

وفاز فافرينكا باللقب في 2014 على حساب نادال بالذات الذي عانى في المباراة من آلام في الظهر.

وصنّفت الرومانية سيمونا هاليب ثانية خلف سيرينا، والإسبانية غاربيني موغوروزا ثالثة والبولندية أنييسكا رادفانسكا رابعة وشارابوفا بطلة 2008 خامسة.

وتغيبت التشيكية لوسي سافاروفا التاسعة عالمياً عن البطولة بسبب معاناتها من التهاب جرثومي، وأيضاً الإيطالية فلافيا بينيتا الثامنة عالمياً بعد اعتزالها اللعب عقب فوزها ببطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق