نشاطات اقتصادية

عقدت لجنة الإدارة والعدل جلسة صباح أمس برئاسة النائب روبير غانم تابعت خلالها درس مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 12059 تاريخ 24/5/2014 لتعديل البند 1 من المادة 23 والمادة 29 والمادة 32 والبند 1 من المادة 107 من القانون رقم 44 تاريخ 11/11/2008 قانون الإجراءات الضريبية وتعديلاته .

واستمعت اللجنة إلى رأي وزارة العدل ونقابة المحامين المجازين، بالإضافة إلى شرح من جمعية المصارف حول مسألة الأسهم لحامله والتوجه الحديث لناحية الاتفاقات الدولية حول الازدواج الضريبي وتوسعها لناحية عدد الدول التي انضمت اليها، وتداول أعضاء اللجنة المواد المتعلقة بالاسهم لحامله، من جهة، وبتعريف المقيم، من جهة أخرى.

وقررت اللجنة متابعة عملها في الجلسة المقبلة.

عقد نواب بيروت اجتماعاً، ظهر أمس في المجلس النيابي، تم خلاله التشاور في شؤون عامة، في حضور النواب: محمد قباني، سرج طورسركيسيان، عاطف مجدلاني، عماد الحوت، نديم الجميل، سيبوه كلبكيان، جان اوغاسابيان وعمار حوري.

كما حضر رئيس بلدية بيروت بلال حمد، مدير النقل في البنك الدولي زياد نكت، مستشار محافظ بيروت عصام قصقصي، قائد شرطة بيروت العميد جورج حداد والخبير تمام نقاش.

وبحسب بيان صدر عن المجتمعين، «استمع نواب بيروت إلى شرح من مدير البنك الدولي لشؤون السير حول مشروع النقل العام في بيروت الكبرى الدكتور زياد نكت والخيارات المطروحة حيث ستكون المرحلة الأولى بيروت الإدارية ومدخل بيروت الشمالي طبرجا بيروت، وتمت مناقشة أولية واتفق على متابعة الموضوع».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى