نواز شريف: الاتفاق النووي نتيجة حسن إدارة

في إطار زيارته للمنطقة زار رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف طهران أمس، على رأس وفد ضمّ قائد الجيش الباكستاني. وتكمن أهمية الزيارة في كونها تأتي بعد زيارة الرياض وتتزامن مع الاشتباك الدبلوماسي السعودي الإيراني، حيث يرى مراقبون فيها دخول إسلام أباد على خط الوساطة بين حليفتها التاريخية وجارتها الاستراتيجية.

شريف التقى الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي أكد لضيفه استعداد بلاده للتعامل بإيجابية مع طلبات الدول التي تحارب الإرهاب وتبدي استعداداً لمحاربته. وأكد روحاني رفض زرع الفرقة بين المسلمين داعياً إلى تعزيز الوحدة والانسجام بينهم.

من جهته وصف شريف المباحثات النووية بالخطوة الجيدة قائلاً إن الاتفاق هو نتيجة حسن تدبير وإدارة. واعتبر موجة «الإسلام فوبيا» في العالم مقلقة جداً، مضيفاً «أن العناصر الإرهابية تستفيد من عدم وحدة الدول الإسلامية».

أما قائد الجيش الباكستاني راحيل شريف فلفت إلى مواجهة باكستان وإيران تهديدات أمنية وإرهابية في المنطقة، خاصة عند الحدود المشتركة مع إيران واصفاً العلاقات بين البلدين بـ«المتجذّرة والواسعة». وقال في هذا الإطار «إن أمن إيران وباكستان مشترك وسنقف بجدية في وجه كل ما يهدّد أمن إيران».

بدوره قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية «إن قوة إيران الدفاعية لا تتأثر بأي زيارات دبلوماسية أو مفاوضات ثنائية أو متعدّدة»، مؤكداً أن «تطوير القدرات الدفاعية والصاروخية من أولوياتنا ولن يتوقف».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى