شروطنا ــ لأي ــ رئيس

شغلت مسألة الرئيس المقبل مستخدمي «تويتر» في لبنان الذين طرحوا هاشتاغ شروطنا لأي رئيس لإبداء آرائهم في الموضوع. وتباينت الآراء ووجهات النظر، فبينما ركز البعض على ضرورة أن يكون الشخص نزيهاً، قال آخرون إنه من الضروري أن يكون الشخص ممن «يفتخرون بالمقاومة». ووصل عدد التغريدات التي ظهر فيها الهاشتاغ الى نحو 1600 تغريدة.

«أنا تربيتُ في منزل إرهابي»

أثارت حادثة وقعت لصبي مسلم في لندن ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ببريطانيا، إذ ذهبت الشرطة البريطانية لمنزل الصبي الذي يبلغ من العمر 10 سنوات لتحقق معه، وذلك بعد أن كتب خطأ إنه يقيم في «منزل إرهابي»، في حصة اللغة الإنكليزية.

وكان الفتى يريد أن يكتب أنه يقيم في منزل ينتمي بناؤه لطراز تشييد تكون فيه جدران المنازل متلاصقة.

وانتشر هاشتاغ بالإنكليزية يحمل عنوان «لقد تربيت في منزل إرهابي» استخدمه العديد من مسلمي بريطانيا ليسخروا مما حدث، ونعرض عليكم عدد التغريدات التي وردت على الهاشتاغ بجانب أكثر البلدان استخداماً له.

25 ــ يناير ــ تمثل ــ لك ــ ايه

مع اقتراب ذكرى ثورة 25 كانون الثاني في مصر يتصاعد الجدل على تويتر بين مؤيدي الثورة ومعارضيها الذين دشنوا هاشتاغ ٢٥ يناير تمثل لك ايه الذي ظهر في أكثر من 13 ألف تغريدة.

واستمر أنصار الثورة بالدفاع عنها رافضين تماماً اعتبارها شيئاً من الماضي، وأطلقت هذه الفئة عدداً من الهاشتاغات الأخرى أبرزها هاشتاغ راجعين يا25 الذي ظهر بدوره في نحو 11 ألف تغريدة.

وعلى الجانب الآخر، هاجم معارضو الثورة كل ما أفرزته، معتبرين أنها سببت الكثير من المشاكل التي باتت تعاني منها مصر.

وبين الجانبين ظهر فريق ثالث رأى بأن الثورة لها إيجابيات وسلبيات، وطالب بعدم نسيان ضحاياها.

«غوغل» تحتفل بميلاد نجيب الريحاني

وكان للممثل الكوميدي المصري من أصل عراقي، نجيب الريحاني، حضور على مواقع التواصل الاجتماعي رغم مرور أكثر من 65 سنة على وفاته، لكن احتفال موقع غوغل بعيد ميلاده رقم 127 ووضع صورته على الصفحة الرئيسية، جعله مثار اهتمام رواد المواقع.

وظهر اسم نجيب الريحاني في أكثر من ألفي تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وكشفت التغريدات عن مقدار الحب الذي ما زال يكنه الجميع للممثل الراحل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى