إنجازات الجيش السوري عزّزت موقف الحكومة على طاولة المفاوضات

تنوّعت الملفات التي تناولتها القنوات ووكالات الأنباء العالمية أمس، وبقي الوضع الميداني في سورية على رأسها، حيث يخوض الجيش السوري معركة التحرير على مختلف الجبهات على وقع قرب انعقاد مؤتمر جنيف، حيث عزّزت إنجازات الجيش موقف الحكومة السورية على طاولة السياسة، كما أثبت الجيش السوري وحلفاؤه أنّهم القوة الوحيدة القادرة على مواجهة التنظيمات الإرهابية ولا سيّما «داعش»، ما يُظهر فشل استراتيجية أميركا التي تحاول إعادة إحياءها بطرح نظريات وخطط جديدة.

وفي السياق، أكّد الباحث في الشأن الاستراتيجي السوري محمد الشيخ، أنّ العمليات العسكرية السورية بريف اللاذقية الشمالي تأخذ ملف إغلاق الحدود من الجهة الشمالية للّاذقية نحو الحسم، الأمر الذي دفع النظام التركي للتصريح على لسان رئيس حكومته أحمد داوود أوغلو بأنّ أنقرة تقبل بأيّة تسوية سياسية للأزمة السورية.

وأكّد وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، أنّ واشنطن تعتزم قيادة الحملة العسكرية ضدّ «داعش» للانتصار على التنظيم ودحض الخرافات عن إمكانية وجود مثل هذا الكيان لمدة طويلة في العالم المعاصر.

إيران الاقتصادية بعد رفع العقوبات، عنوان كان مادة رئيسية على طاولة الحوارات، فقد أكّد مساعد وزارة الصناعة والتجارة والمناجم الإيرانية مجتبى خسروتاج، أنّ حصة النفط من ميزاينة العام المقبل ستكون 25 في المئة فقط، وهذا ما يعادل تقريباً حجم المنتجات غيرالنفطية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى