دبور يبحث أوضاع اللاجئين وإجراءات «أونروا» مع قزي والخطيب

بحث السفير الفلسطيني أشرف دبور أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العمل وإجراءات أونروا مع كلّ من وزير العمل سجعان قزي ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب.

وأكد دبور، بعد لقائه قزي، «أنّ وزير العمل لا يدخر جهداً في سبيل مساعدة الشعب الفلسطيني وله بصمات كثيرة في هذا المجال».

وأوضح قزي، من جهته، «أنّ وزارة العمل تواصل جهودها لتأمين كل ما يمكن أن يحمي اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى الدولة اللبنانية اجتماعياً وإنسانياً».

وأضاف: «نحن نعرف أنّ هناك فرص عمل لا يملؤها اللبنانيون ولا بد أن تكون الاولوية فيها للفلسطينيين. وفي المقابل، هناك قوانين لبنانية جديدة أقرت في العام 2010 لا بدّ من أخذها في الاعتبار من دون أن ننسى أنه يوجد في لبنان نسبة 25 في المئة من الشعب اللبناني عاطلين عن العمل، ولا بد أن تكون الأولوية للبنانيين».

وعن إجراءات أونروا الأخيرة، رأى قزي «أنّ أونروا تريد أن تغسل يديها من اللاجئين الفلسطينيين وتحميل الدولة اللبنانية المسؤولية، في حين أنّ هذه المؤسسة أنشئت لحماية الفلسطينيين ودعمهم مالياً، وهو أمر لا بدّ أن تثيره الحكومة اللبنانية مع الامم المتحدة والدول المعنية».

وفي مقرّ سفارة دولة فلسطين في الجناح، عرض دبور والخطيب، بحسب بيان السفارة، «الأوضاع الصحية للاجئين الفلسطينيين، في ظلّ قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا الأخير العمل بالبرنامج الاستشفائي الجديد لعام 2016 وتأثيره السلبي على أبناء شعبنا، وخاصة في مخيمات لبنان، وجرى التأكيد على أنّ الخدمات الصحية حق للشعب الفلسطيني يجب عدم المساس به».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى