بورتولانو يزور مقبل وقهوجي

تابع قائد قوات «يونيفيل» الجنرال لوتشيانو بورتولانو جولته على المسؤولين لبحث التطورات والوضع الأمني في الجنوب وتطبيق القرار 1701، فزار أمس، على رأس وفد من مستشاريه، نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل في مكتبه في الوزارة.

وعرض المجتمعون، بحسب بيان، «المهمّات التي تقوم بها قوات يونيفيل والتنسيق القائم مع الجيش اللبناني»، مؤكداً «التصميم على متابعة هذه المهمّات رغم الخروقات والانتهاكات التي حصلت سابقاً على طول الخط الأزرق».

كما تطرق البحث إلى «الوضع الأمني جنوباً بشكل عام والالتزام بمندرجات القرار 1701،

وعرض الجنرال لوتشيانو للنشاطات الإنمائية التي تقوم بها قوات حفظ السلام «يونيفيل» في الجنوب وانخراطها الواسع في المجتمعات المحلية في محيط تواجدها».

وقال بورتولانو: «كان لي لقاء مميز مع معالي وزير الدفاع سمير مقبل تحدثنا خلاله عن الوضع في المنطقة الواقعة ضمن نطاق عمليات يونيفيل، والممتدة من نهر الليطاني حتى الخط الأزرق. الوضع في المنطقة هادئ ومستقر، يعود ذلك إلى عوامل عدة، أهمها التعاون الفعال بين الونيفيل والجيش اللبناني الذي يشارك في 10 في المئة من أنشطة يونيفيل، ومن بينها تسيير دوريات على طول الخط الأزرق، بما في ذلك تسيير دوريات أمنية يومية في القطاع».

أضاف: «وبفضل الدعم الذي نتلقاه من الجيش اللبناني، سنستمر في الحفاظ على الهدوء والاستقرار في المنطقة، وفي صون العلاقات الوثيقة مع السكان والسلطات ورجال الدين فيها. وأود أن أتقدم بالشكر من معاليه على الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة اللبنانية لقوات يونيفيل، كما أنني أشكر الجيش اللبناني على ما يبديه من تعاون وثيق وفعال مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان».

كما زار بورتولانو والوفد المرافق، قائد الجيش العماد جان قهوجي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى