وفد روسي يبحث مع اتحاد بلديات صور تطوير معامل الفرز

زار وفد روسي، ضمّ الملحق التجاري في السفارة الروسية في لبنان راديون سي بولن وعدد من المهندسين المختصين الذين يعملون في إحدى الشركات الروسية العالمية العاملة في مجال معالجة النفايات، اتحاد بلديات قضاء صور، حيث عقد لقاء مع رئيس الاتحاد عبد المحسن الحسيني ورئيس المكتب الفني في الاتحاد جلال عبد علي، تم خلاله البحث في وضع دراسة لتطوير معمل فرز النفايات في عين بعال وتحسين شروط العمل فيه وإيجاد حلول لبقايا النفايات المرفوضات التي لا يمكن إعادة تدويرها. كما اطلعوا على الخرائط وقدموا نبذة عن إمكاناتهم العلمية في هذا المجال.

وشكر الحسيني الوفد الروسي «على هذه المبادرة التي من شأنها تخفيف الضرر البيئي الناجم عن النفايات»، متمنياً «تقديم الحلول لتطوير معمل معالجة النفايات التابع لاتحاد بلديات قضاء صور في منطقة عين بعال»، مشيداً «بدور روسيا ومساهمتها الفاعلة في مساعدة الشعوب».

ولفت بولن، من جهته، إلى «أنّ هذه الزيارة إلى مدينة صور تأتي في سياق المساهمة ومساعدة هذه المنطقة وتقديم الحلول الناجعة للتخلص من أزمة النفايات»، مشيراً «إلى أنّ التقنيات المُتّبعة في روسيا أثبتت فعاليتها».

وقال: «إننا نتطلع إلى الحلول القريبة لهذه الأزمة من خلال ما سيقدمه المهندسون بعد اطلاعهم عن كثب على أوضاع معمل فرز النفايات في عين بعال».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى