المخلافي يبحث مع المسؤولين التطورات والأوضاع في اليمن

جال نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، يرافقه وكيل الوزارة أوسان العود والسفير اليمني علي الديلمي، على المسؤولين وبحث معهم التطورات في لبنان والمنطقة.

والتقى المخلافي رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة، في حضور المستشار الإعلامي علي حمدان. كما زار رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومية، وقال بعد اللقاء: «نقلت إلى دولته تحيات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد البحاح، ووضعته في صورة الأحداث في اليمن لناحية الانقلاب على الشرعية الدستورية وما دار من حرب، وكذلك في أجواء جهود الحكومة في استعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار والسلام. ووضعته في صورة ما دار من محادثات في سويسرا ونوايا الحكومة اليمنية في استمرار العمل من أجل إحلال السلام وعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن، وفقاً للقرار الأُممي 2216 الصادر تحت الفصل السابع واستكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، إضافة إلى تنفيذ مندرجات الحوار الوطني. وقد وجدت من دولة الرئيس سلام تفهُّماً لهذه الأوضاع وشكرته على الموقف اللبناني المؤيد لليمن ولاستعادة الأمن والاستقرار فيه».

أضاف: «نحن في الجمهورية اليمنية نقدر للبنان موقفه، وقد عبرت في لقاءاتي عن تقديري للبنان أيضاً لناحية الرعاية التي يقدمها للرعايا اليمنيين الذين يأتون إليه».

وفي قصر بسترس، اجتمع المخلافي إلى نظيره وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل حيث أكد الجانبان «أهمية الحفاظ على الشرعية في اليمن ووحدتها، كما في سائر الدول العربية».

وشدد باسيل والمخلافي على «احترام الدول العربية لسيادة كل منها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، فضلاً عن ضرورة اعتماد الحلّ السياسي كخيار وحيد لحلّ الأزمات في المنطقة».

وكان السفير اليمني علي الديلمي، أقام حفل عشاء أول من أمس في دارته في بئر حسن على شرف المخلافي، في حضور شخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية وعدد من السفراء العرب والأجانب وإعلاميين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى