السراج يزور حفتر في عقر داره شرق ليبيا

قام رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج بزيارة لقائد القوات العسكرية شرق ليبيا خليفة حفتر.

وجاءت هذه الخطوة المفاجئة قبل أيام قليلة من انتهاء المهلة الممنوحة للسراج من قبل البرلمان لتقديم تشكيلة جديدة لحكومة الوفاق الوطني.

وقال المكتب الإعلامي للسراج في بيان نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» أمس إن رئيس الحكومة المكلف التقى السبت في مدينة المرج، شرق ليبيا، الفريق أول ركن خليفة حفتر حيث تمت مناقشة العديد من القضايا.

وأوضح البيان أن القضايا التي جرت مناقشتها شملت مسألة إيجاد حل عملي للحرب الدائرة في بنغازي والتي تخوضها قوات حفتر في مواجهة مجموعات مسلحة بينها جماعات متشددة ومتطرفة.

وأضاف البيان أن رئيس حكومة الوفاق الليبية يعمل على إعداد مقترح واقعي يقدم للمجلس الرئاسي لاستصدار ما يتم الاتفاق عليه من قرارات مستندة على الواقع، وهو من أسس التوافق الذي بنيت عليه فكرة تشكيل هذه الحكومة.

جدير بالذكر أن أعضاء من البرلمان المعترف به دولياً في الشرق والبرلمان الموازي غير المعترف به في طرابلس وقعا اتفاقاً بإشراف الأمم المتحدة في منتصف كانون الأول 2015 ينص على تشكيل حكومة وفاق وطني بهدف توحيد البلاد وإخراجها من الفوضى الغارقة فيها منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011.

وتشكل بموجب الاتفاق مجلس رئاسي عمل على تشكيل الحكومة برئاسة فايز السراج لقيادة البلاد في إطار مرحلة انتقالية، تمتد لعامين وتنتهي بانتخابات تشريعية، وقد قدم السراج تشكيلة حكومية تضم 32 حقيبة وزارية إلى البرلمان المعترف به، لكنها فشلت في الحصول على ثقة المجلس النيابي الذي أمهل السراج فترة 10 أيام تنتهي الخميس 4 كانون الثاني لتقديم تشكيلة حكومية أصغر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى