شعار «كأس القارات» يحقق حلم روسيا

لم يعد يفصلنا سوى 500 يوماً عن انطلاق بطولة كأس القارات روسيا 2017 FIFA. وللاحتفال بهذا الحدث، تمّ تنظيم حفل خاص في موسكو لكشف النقاب عن شعار هذه البطولة المرتقبة والمعروفة باسم «مهرجان الأبطال». وللمرّة الأولى تمّ استلهام الشعار الرسمي من الكأس الغالية لهذه المسابقة التي تمثل حلم المنتخبات الثمانية التي تطمح لرفع الكأس في روسيا العام المقبل.

سينضم ما بين 17 حزيران و2 تموز عام 2017 الأبطال الستة على مستوى القارات إلى روسيا، منتخب البلد المضيف، وألمانيا الفائزة بكأس العالم البرازيل 2014 FIFA في هذه البطولة الكبيرة. وستقام كأس القارات FIFA للمرة الأولى في روسيا، وستشهد الظهور الأول في هذه المسابقة لكلّ من البلد المضيف وتشيلي، الفائزة بالنسخة الأخيرة من بطولة كوبا أميركا. كما حجزت كلّ من أستراليا والمكسيك – الفائزة ببطولة كأس القارات 1999 FIFA – تذكرة التأهل.

وصرّح مدير التسويق لدى FIFA تييري ويل قائلاً: «تمّ استلهام الشعار الرسمي وشكل الكأس من التنوع الثقافي والتاريخ الشفهي في روسيا. وانطلاقاً من شكل الكأس، يجسد الشعار هذا اللقب الغالي من خلال مخلوق أسطوري هو طائر النار الذي يُعتبر عنصره الرئيسي».

ولإعطاء دينامية وحيوية للشعار الرسمي، يدور ريش ذيل طائر النار حول جذع الكأس، في حين يمثل رأسه وجناحاه وجسمه بشكل كروي الجزء العلوي من الكأس. وفي هذا الصدد، أضاف ويل «تعكس العلامة أهم السمات الإيجابية للمستديرة الساحرة. وباستخدامها بطريقة مناسبة وفعالة، ستعمل على الترويج للبطولة وضمان عيش تجربة فريدة من نوعها لجميع المشاركين.»

وفي انتظار تأهل المنتخبين المتبقيين – بعد انتهاء كأس أمم أوقيانوسيا وكأس الأمم الأوروبية – سيكون عام 2016 أيضاً هاماً بالنسبة لجميع المشجعين الذين ينتظرون بفارغ الصبر كأس القارات FIFA. حيث سيتعرّفون في القرعة الرسمية للبطولة التي ستجرى يوم 26 تشرين الثاني في كازان على الفرق التي ستواجه منتخباتهم والمدينة التي ستستضيف المباريات كازان، وموسكو، وسوتشي وسانت بطرسبيرغ ، وذلك باستثناء ممثل الاتحاد الأفريقي الذي سيتم التعرّف إليه في شباط عام 2017. بيد أن التذاكر ستطرح للبيع قبل نهاية عام 2016: حوالى 680 ألف تذكرة.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أن يكونوا في قلب الحدث، سيتم فتح الدعوة للانضمام إلى برنامج المتطوعين في الربع الثاني من عام 2016 على موقع FIFA.com. وفي المجموع، من المتوقع أن يشارك في كأس القارات روسيا 2017 FIFA حوالي 5500 متطوع سيرحبون بحضور آلاف المشجعين من روسيا وجميع أنحاء العالم.

لمعرفة المزيد حول تصميم الشعار الرسمي وكأس القارات FIFA 2017 وتاريخ هذه المسابقة والمدن المستضيفة في روسيا يمكنك قراءة المستند الخاص بشعار كأس القارات 2017 FIFA.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى