نشاطات اقتصادية

استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب في مكتبه في وزارة الزراعة، وفداً من اتحاد النقابات الزراعية في لبنان.

ثم استقبل وفداً من نقابة الخضار والفاكهة بالمفرق وتطرق البحث إلى مجموعة من الملفات الزراعية من بينها «تسويق الإنتاج الزراعي والعمليات التنظيمية المرتبطة بالعقارات الزراعية وتحرير الأرض من الإرث وووضع آلية دائمة لمساعدة المزارعين المتضررين».

وكان شهيب التقى نقابة أصحاب الشاحنات المبردة وتم البحث في الحلول للمشاكل التي يعاني منها قطاع النقل البري.

ـ بحثت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه خلال جلسة عقدتها أمس برئاسة النائب محمد الحجّار في كلف إنتاج الكيلو واط ساعة بما فيها التشغيل، الصيانة، الهدر الفني والغير فني في جميع معامل إنتاج الكهرباء بما فيها البواخر المُستأجرة على أساس أسعار النفط الحالي.

ترأس محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا اجتماعاً مع اصحاب المولدات الكهربائية العاملة في نطاق اتحاد بلديات الفيحاء، طرابلس، الميناء، البداوي والقلمون، بحضور رؤساء البلديات المهندس عامر الطيب الرافعي، حسن غمراوي وطلال دنكر، قائد سرية درك طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي، مستشار وزير الطاقة المهندس طوني ماروني، رئيس مصلحة الاقتصاد في الشمال زهير حلي، مستشار المحافظ للشؤون الهندسية ماهر تميم، رئيسة قسم المحافظة ربى شفشق، رئيس دائرة البلديات ملحم ملحم وممثلين عن المجتمع المدني. وبحث المجتمعون قضية تنظيم تسعيرة فاتورة المولدات الكهربائية في ضو الانخفاض المستمر في أسعار المحروقات وتسعيرة وزارة الطاقة التي تصدر شهرياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى