أحزاب طرابلس: لحسم التحالفات وإبلاغ المعنيين بها

vعقد لقاء الأحزاب والقوى الوطنية في طرابلس، اجتماعه الأسبوعي في مقر الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجميزات، وخصّصه لبحث الواقع الانتخابي في طرابلس.

وأمل الحضور، في بيان بعد الاجتماع، أن «يشكِّل هذا الأسبوع بداية جادة لحسم التحالفات الانتخابية، التي ما زالت ضبابية وملتبسة في محاولة لإرباك المرشحين وتمييع المواقف النهائية، التي يمكن أن تؤدي إلى إطلاق نشاط اللوائح، التي يتكاثر عددها كنتيجة طبيعية لعدم التوافق على برامج جامعة وهيمنة الأنا المتضخّمة عند أغلب المرشحين، ورغبة كل طرف في تشكيل لائحة خاصة به، وتحديداً على صعيد مكوّنات المجتمع المدني، التي تنطلق من حسابات غير دقيقة تدفعها إلى عدم التوافق على لائحة موحّدة، الأمر الذي يبعثر أصوات المقترعين ويجعل أكثر من لائحة غير قادرة على تأمين الحاصل الانتخابي، الذي يضمن تمثيلها في البرلمان».

وتمنوا أن «تسرِّع اللوائح الوازنة حسم خياراتها، ليتمكّن المرشحون المستقلون من تحديد مواقفهم بالعزوف أو الاستمرار في خوض الانتخابات».

ودعوا القيادات المركزية إلى «بلورة مواقفها وإبلاغ المعنيين بها لبدء النشاط الانتخابي، لأن الوقت يمضي بسرعة ولم يعد هناك فترة زمنية لاستمرار لعبة المناورة من قبل أكثر من طرف، وتحديد موعد لحسم الخيار النهائي لأي طرف، وأن يتم إعلان موقف واضح من الأحزاب والقوى الوطنية يضع الجميع أمام مسؤولياتهم، التي تفرضها طبيعة المرحلة».

وحددوا «يوم الأربعاء لعقد لقاء استثنائي يتم فيه اتخاذ الموقف النهائي للأحزاب وإبلاغه للمعنيين»، مجددين دعمهم «ترشيح رفلي دياب كممثل للقاء الأحزاب والقوى الوطنية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى