رياضة

»كأس الخليج« أول لقب للبحرين والمكافأة 3 ملايين دولار من قطر

توّج المنتخب البحريني بلقب كأس الخليج 24، بعد فوزه على المنتخب السعودي 1-0 في المباراة النهائية، التي جرت مساء أمس الأحد، بالدوحة، بحضور أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني.

ونال الأحمر البحريني اللقب الخليجي الأول بعد مرور نحو نصف قرن على انطلاق البطولة، حيث دخل اليوم سجل الفائزين بهاً رسمياً، وسط حسرة سعودية كبيرة بفقدان فرصة تحقيق اللقب الخليجي الرابع للأخضر.

وأحرز هدف المباراة الوحيد مهاجم البحرين محمد الرميحي في الدقيقة 69 بعد تلقيه كرة عرضية من مهدي حميدان.

وخرجت الجماهير البحرينية عن بكرة أبيها في احتفالات ضخمة تحدث للمرة الأولى، إلى شوارع المملكة، احتفالا باللقب الخليجي غير المسبوق.

بدأت المباراة بتبادل الفريقين للهجمات واستمر ذلك في الربع ساعة الأولى التي شهدت إثارة من الجانبين، حيث كان اعتماد المنتخب البحريني على تحركات كميل الأسود، وعلي مدن في وسط الملعب، لإيصال الكرات إلى المهاجم محمد الرميحي، ومن خلفه مهدي حميدان، وكان للدفاع السعودي الكلمة في غالبية اختراقات البحرين.

في المقابل، اعتمد المنتخب السعودي كثيرًا على تحركات سالم الدوسري وسلمان الفرج في الوسط والهجوم مع دخول عبد الله عطيف في الجهة اليمنى، لكن الدفاع البحريني كان متيقظا،وأهدر المنتخب السعودي ركلة جزاء بعد عرقلة سالم الدوسري داخل المنطقة من اللاعب جاسم الشيخ إلا أن لاعب الوسط السعودي سلمان الفرج أضاع الركلة، وسددها بقوة في العارضة في الدقيقة 11.

وتصدى حارس السعودية لرأسية سيد مهدي باقر وأبعدها إلى ركنية في الدقيقة 41.

بعدها طالب المنتخب السعودي بركلة جزاء ثانية، لكن الحكم واصل اللعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، دخل المنتخبان بهدف تسجيل هدف السبق، فأرسل كميل الأسود كرة قوية في يد الحارس السعودي بعد مرور دقيقة واحدة من انطلاقه، ليرد سالم الدوسري بتسديدة قوية تصدى لها حارس البحرين.

وبنى المنتخب البحريني هجمة من الجهة اليمنى كادت أن تباغت الحارس السعودي بعد أن أودعها كميل الأسود نحو المرمى لكن الحارس تصدى لها في اللحظات الأخيرة.

وسدد ياسر الشهراني كرة أرضية قوية مرت بجوار المرمى البحريني في الدقيقة 67.

وحملت الدقيقة 69 الفرحة البحرينية بتسجيل الهدف، حيث استغل المنتخب البحريني سوء التخطيط لدى الجانب السعودي وأرسل مهدي حميدان كرة من الجهة اليمنى أرضية وجدت المتقدم محمد الرميحي الذي سددها داخل المرمى السعودي معلناً عن الهدف الأول. بعد ذلك، أغلق المنتخب البحريني كافة المنافذ أمام المنتخب السعودي على الرغم من المحاولات المكثفة لكن المنتخب السعودي لم يتمكن من فك الشفرة الدفاعية لدى الجانب البحريني لتنتهي المباراة بفوز البحرين بهدف نظيف. نال المنتخب البحريني 3 ملايين دولار فيما نال السعودي مليوني دولار. كما نال كل من المنتخبات المشاركة مليون دولار وهذا التدبير الاستثنائي أرادته قطر تشجيعاً للكرة الخليجية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى