أولى

صادق النابلسي: الحريري ينقلب على التفاهمات ولن نسمح بالإلتفاف على المقاومة

اعتبر الشيخ الدكتور صادق النابلسي أنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري «سرعان ما يجد مبرراً للإنقلاب على التفاهمات التي يقيمها. إنقلب على حزب الله وانقلب على التيار الوطني والآن يشكو من ظلم وقع عليه. فما أحد أجبره على الإستقالة  ولكنه يضع اللوم والمسؤولية على الآخرين . فيما أذنه لا تكفّ عن سماع الأصوات الخارجية وما تطلبه من شروط، وكأن لا أزمة تستحق أن يعالجها، ولا مصير ملايين اللبنانيين الذين يعانون في عيشهم وعملهم وصحتهم تستحق منه المبادرة إلى خطوات وطنية جريئة».

أضاف «لذلك إنّ الفرص التي أُعطيت للحريري كافية للخروج من أزمته وأزمة الوطن ولكنه لم يفعل ذلك بل بقي يناور بطريقة عبثية لن توصل البلد إلى شاطئ الأمان».

ونبّه إلى أن «اللعب بمصير البلاد وموازينها فإنه يهدّد الاستقرار. فإذا  كان يطلب من الآخرين عدم إخراجه،  فعليه ألاّ يعمل هو لإخراجهم، وإذا كان يدعو لتثبيت الميثاقية، فالأوْلى به عند تشكيل حكومته أن لا يزيلها عن الآخرين».وتابع «نحن في مرحلة خطيرة ترتفع فيها الضغوط الخارجية لجعل لبنان تحت الوصاية الدولية. فمجموعة الدعم من أجل لبنان وضعت شروطاً، والولايات المتحدة الأميركية عبر وزير خارجيتها وضعت شروطاً أيضاً، وهناك دول إقليمية أخرى وضعت شروطاً لمساعدة لبنان»، مشيراً إلى «أن كل هذه الشروط هي للسيطرة والهيمنة على مقدّرات وثروات لبنان ثم الالتفاف على المقاومة وهذا ما لن نسمح به أبداً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى