رياضة

افتتاح ستاد طوكيو الوطني الخاص بأولمبياد 2020

أشاد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أمس الأحد، باكتمال أعمال البناء في الاستاد الوطني، الذي شيّد خصيصاً من أجل أولمبياد طوكيو2020 ، في الوقت المحدد بعد التعثّر الذي حصل في البداية.

 ويتسع الاستاد، الذي بلغت كلفة تشييده 1.44 مليار دولار، 68 ألف مقعد، وسيستضيف حفل افتتاح الأولمبياد يوم 24 تموز المقبل. كما سيحتضن منافسات ألعاب القوى وكرة القدم خلال الألعاب الصيفية بجانب حفل الختام.

 وخلال خطابه في مراسم افتتاح الاستاد، قال آبي إن المنظمين واجهوا تحديات كبيرة بعد إلغاء التصميم الأصلي للاستاد بسبب الاحتجاجات الشعبية لارتفاع التكلفة.

وأدى التغيير إلى تأجيل عملية البناء إلى كانون الأول 2016 ولم يتمكن الاستاد من استضافة كأس العالم للركبي هذا العام كما كان مخططاً.

وقال آبي: «سيكون الاستاد الوطني رمزاً لأولمبياد طوكيو 2020 ومنافسات ذوي الاحتياجات الخاصة، وأعتقد أن عملية البناء شهدت الكثير من الصعوبات

وأضاف: «هذه نتيجة تضافر جهود كل اليابانيين والعمل الشاق، لذا يمكننا الاحتفال أخيراً».

واقتصر احتفال الأمس على عدد قليل من المسؤولين، وسيشهد الاستاد أول مناسبة جماهيرية، يوم السبت المقبل. حيث سيحتضن نهائي كأس الإمبراطور لكرة القدم كأول حدث رياضي في الاستاد في أول أيام العام الجديد.

وتابع آبي: «يجب أن نجعل أولمبياد طوكيو فرصة لتبادل أحلامنا وآمالنا ولخلق إرث جديد يبعث بالفخر ويظهر قوة اليابان أمام العالم ويفتح آفاق المستقبل أمام بلادنا». هذا، وستقام المنافسات الأولمبية بين 24 تموز والتاسع من آب العام 2020 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى