رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين رابتورز تفوّق على نفسه وهزم مافريكس

غاب العملاق ليبرون جيمس، لأول مرة عن مباراة لفريقه لوس أنجلوس ليكرز، في دوري كرة السلة الأمريكي، بمواجهة دنفر ناغتس، بسبب إصابته بالظهر.

وكان فرانك فوغل مدرب ليكرز أبلغ الصحفيين أن جيمس تعرض لإصابة عضلية، خلال الهزيمة أمام إنديانا بيسرز ، وتحامل على نفسه خلال مواجهة ميلووكي باكس يوم الخميس الماضي.

وذكرت وسائل اعلامية أن جيمس، الذي سيبلغ عامه 35 في 30 كانون الأول الجاري، يعاني من مشكلة في الفخذ أيضاً.

وبلغ متوسط ليبرون في المباراة الواحدة هذا الموسم تسجيل 25.8 نقطة وتمرير 10.6 كرة حاسمة، وهو الأعلى في المسابقة، إضافة إلى الاستحواذ على 7.5 كرة مرتدة.

 وسيلعب ليكرز في ليلة عيد الميلاد على أرضه مع لوس أنجلوس كليبرز في مباراة قمة مرتقبة.

وفي الحديث عن المباريات، فقد انتفض تورونتو رابتورز بشكل مذهل بعد تأخّره بفارق 30 نقطة ليفوز 110-107، على دالاس مافريكس.

وسجل كايل لوري 32 نقطة، منها 20 في الربع الأخير، كما مرر 10 كرات حاسمة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة ليقود انتفاضة رائعة بعد التأخر بفارق 30 نقطة خلال الربع الثالث.

وهذا أكبر فارق من النقاط ينجح رابتورز في تعويضه قبل أن يفوز بمباراة في تاريخ المسابقة، وكان الفارق السابق 27 نقطة. وبذلك، حقق تورونتو فوزه الخامس على التوالي وأذاق دالاس خسارته الأولى خارج أرضه منذ التعثر 106-103 أمام نيويورك في 14 تشرين الثاني الماضي.

وقدم كريس بوشير لاعب رابتورز أفضل أداء في مسيرته وسجل 21 نقطة بينما أضاف رونداي هوليس جيفرسون 18 نقطة وسجل فريد فان فليت عشر نقاط. وتصدر جالين برونسون قائمة المسجلين في دالاس برصيد 21 نقطة وأضاف زميله كريستابس بورزينجيس 19 نقطة واستحوذ على 12 كرة مرتدة.

ودخل مافريكس الربع الأخير متقدما بفارق 23 نقطة لكنه أخفق في الحفاظ على هذه الأفضلية بعد انتفاضة رابتورز الذي فاز رغم غياب الثلاثي المصاب باسكال سياكام ومارك جاسول ونورمان باول.

وفي مباراة أخرى، تألق شاي جيلجيوس ألكسندر ليقود أوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز بنتيجة 118-112 على لوس أنجلوس كليبرز، وأحرز جيلجيوس 32 نقطة ليعادل أفضل حصيلة في مسيرته والتي حققها في المباراة الماضية،علماً بأنه كان ضمن صفقة تبادلية شهدت انتقال العملاق بول جورج، المنضم لفريق كل النجوم ست مرات، إلى كليبرز في تموز الماضي. وحظي جورج باستقبال حافل من المشجعين في مباراته الأولى في ضيافة أوكلاهوما سيتي بعد الرحيل وسجل 18 نقطة. وأحرز دينيس شرودر لاعب ثاندر 28 نقطة، منها 14 نقطة في آخر ثلاث دقائق و36 ثانية، ليقود انتفاضة ثاندر نحو الفوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى