رياضة

الأرسنال استعاد نغمة الفوز بمواجهة اليونايتد والسيتي يحقق فوزاً على إيفرتون ويبقى ثالثاً

عاد أرسنال إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه الثمين والمستحق 2-صفر على ضيفه مانشستر يونايتد في قمة مباريات الجولة الـ21. وارتفع رصيد أرسنال الذي حقق فوزه السادس في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل تسعة تعادلات وست هزائم إلى 27 نقطة، ليرتقي إلى المركز العاشر، بعدما كان في المركز الـ13.

 في المقابل، تجمّد رصيد مانشستر يونايتد الذي تلقى خسارته السادسة في البطولة هذا الموسم مقابل ثمانية انتصارات وسبعة تعادلات عند 31 نقطة في المركز الخامس، لتتلقى آماله في الوجود ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لضربة موجعة

وافتتح الإيفواري نيكولاس بيبي التسجيل لأرسنال في الدقيقة الثامنة، في حين تكفل اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس بتسجيل الهدف الثاني للفريق اللندني في الدقيقة الـ42، ليحقق الفريق الملقب بـ»المدفعجية» انتصاره الأول في البطولة تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا الذي تولى تدريب الفريق في 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويرجع آخر انتصار لأرسنال في البطولة إلى التاسع من كانون الأول الماضي عندما تغلب 3-1 على مضيفه ويستهام في الجولة الـ16 للمسابقة

كما يعد هذا الفوز هو الأول لأرسنال في البطولة على ملعبه بالعاصمة البريطانية لندن منذ السادس من تشرين الأول الماضي حينما فاز 1-صفر على بورنموث في الجولة الثامنة.

فوز السيتي على ايفرتون

حقق مانشستر سيتي فوزاً ثميناً على ضيفه إيفرتون 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 21 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي السيتي المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس في الدقيقتين 51 و58، بينما سجل هدف إيفرتون الوحيد ريتشارلسون في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، رفع السيتي رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث ليقلص الفارق مع ليستر سيتي الوصيف إلى نقطة واحدة، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 25 نقطة في المركز العاشر على جدول ترتيب «البريمير ليغ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى