رياضة

فوز الإمارات على كوريا الشمالية 2 ـ 0 يعزز انتقالها إلى الدور الثاني لبطولة آسيا للشباب

ارتقى المنتخب الإماراتي إلى صدارة المجموعة الرابعة بكأس أمم آسيا تحت 23 عاماً، والمقامة حاليا في تايلاند، مؤقتا عقب فوزه على نظيره الكوري الشمالي 2-0، أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالمسابقة.
تقدّم المنتخب الإماراتي عن طريق خليفة الحمادي في الدقيقة 17، قبل أن يضيف زميله زايد العامري الهدف الثاني في الدقيقة 30.
وبهذا الفوز رفع الفريق الإماراتي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة مؤقتاً.
بدأ منتخب كوريا الشمالية، المباراة بصورة جيدة، لكن منتخب الإمارات نجح في افتتاح التسجيل، عندما أرسل يحيى نادر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى خليفة الحمادي داخل المنطقة ليستدير ويسدد داخل الشباك في الدقيقة 17.
واستمر تفوق المنتخب الإماراتي من ناحية السيطرة الميدانية، ليضيف الهدف الثاني بعدما أرسل عبد الله رمضان تمريرة عرضية من الجناح الأيمن وصلت إلى زايد العامري الذي تخلص من مدافعين بطريقة رائعة وسدد الكرة بهدوء داخل الشباك في الدقيقة 30.
وفي الشوط الثاني، ضاعت على الإمارات، فرصة لتسجيل الهدف الثالث، عندما سدد خليفة الحمادي محاولة من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى الكوري الشمالي في الدقيقة 60.
وفي الدقائق الأخيرة، ضغط منتخب كوريا الشمالي وضاعت عليه فرصة في الدقيقة 86، عندما وصلت الكرة أمام سو جونغ جيل وكيم كوك جين أمام المرمى، لكنهما لم يتمكنا من السيطرة عليها، لتنتهي المباراة بفوز الإمارات.
الجدير ذكره، أن بقية مباريات الدور الأول ستقام اليوم وغداً، والفرصة سانحة لأكثر من فريق عربي بالتأهل إلى الدور الثاني، كسورية والسعودية عن المجموعة الثانية، والامارات والأردن عن المجموعة الرابعة، فيما حجز منتخب كوريا الجنوبية أولى البطاقات إلى الدور الثاني، فيما الأمل لم يزل قائماً أمام العراق وقطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق