أولى

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي إن “حركته ممثلة باللجنة المركزية ومجموعة من الفعاليات والشخصيات تقوم بإجراء مسح وقراءة دقيقة وتقييم على أرض الواقع استعدادًا للخروج ببيان انتخابي واضح لحركة فتح استعدادًا للانتخابات المقبلة”. وأضاف زكي أمس، “إن اللجنة وبالتوازي مع جهود القيادة المتواصل من أجل الضغط دوليًا على الاحتلال لإجراء الانتخابات بالقدس، في حالة ورشة عمل للتحضر للانتخابات لتضمن أن تسير بالاتجاه الصحيح”. وأوضح أن الحركة غالباً ستتجه نحو الدخول بالانتخابات بقائمة واحدة، لكن لن تكون هذه القائمة لفتح وحدها، بمعنى أننا سنسمح بضم شخصيات من الفصائل التي تندرج ضمن منظمة التحرير الفلسطينية. وذكر زكي أن المرحلة الحالية تقتصر على هذا المسح والدراسة، وأن أي إجراءات أخرى مرهونة بإصدار الرئيس للمرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات، “حيث سنبدأ بالإجراءات العملية استعدادًا للانتخابات وللخروج بخريطة واضحة للحركة في خوضها”. وأكد أن هذا المرسوم لن يُصدر إلا بعد التأكد من أن مدينة القدس المحتلة ستكون دائرة انتخابية بالانتخابات المقبلة دوائر الوطن. وعن توقعاته بشأن نتائج الانتخابات المقبلة أجاب: “نحن نعوّل كثيرًا على شعبنا الذي نتوقع أن يكون أكبر من القيادة وموحّد ويلتفّ حول قضاياه الوطنية ونحن جزء من هذا الشعب”.

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي إنحركته ممثلة باللجنة المركزية ومجموعة من الفعاليات والشخصيات تقوم بإجراء مسح وقراءة دقيقة وتقييم على أرض الواقع استعدادًا للخروج ببيان انتخابي واضح لحركة فتح استعدادًا للانتخابات المقبلة”.

وأضاف زكي أمس،إن اللجنة وبالتوازي مع جهود القيادة المتواصل من أجل الضغط دوليًا على الاحتلال لإجراء الانتخابات بالقدس، في حالة ورشة عمل للتحضر للانتخابات لتضمن أن تسير بالاتجاه الصحيح”.

وأوضح أن الحركة غالباً ستتجه نحو الدخول بالانتخابات بقائمة واحدة، لكن لن تكون هذه القائمة لفتح وحدها، بمعنى أننا سنسمح بضم شخصيات من الفصائل التي تندرج ضمن منظمة التحرير الفلسطينية.

وذكر زكي أن المرحلة الحالية تقتصر على هذا المسح والدراسة، وأن أي إجراءات أخرى مرهونة بإصدار الرئيس للمرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات،حيث سنبدأ بالإجراءات العملية استعدادًا للانتخابات وللخروج بخريطة واضحة للحركة في خوضها”.

وأكد أن هذا المرسوم لن يُصدر إلا بعد التأكد من أن مدينة القدس المحتلة ستكون دائرة انتخابية بالانتخابات المقبلة دوائر الوطن.

وعن توقعاته بشأن نتائج الانتخابات المقبلة أجاب: “نحن نعوّل كثيرًا على شعبنا الذي نتوقع أن يكون أكبر من القيادة وموحّد ويلتفّ حول قضاياه الوطنية ونحن جزء من هذا الشعب”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق