رياضة

برشلونة بقيادة كيكي سيتين بعد إقالة أرنستو فالفيردي

 

أعلن نادي برشلونة في بيان رسمي إقالة مدربه أرنسيتو فالفيردي بعد اجتماع لمجلس إدارة الفريق استمر لعدة ساعات.

وبموجب العقد الذي وقّعه مع ادارة النادي أمس، سيقود المدرب الاسباني كيكي سيتين فريق برشلونة حتى صيف العام 2022، وسبق للمدرب الجديد أن استلم دفّة القيادة الفنية لفرق لاس بالماس وريال بيتيس.

وسبق لكيكي ستيين أن أكد في تصريحات سابقة حلمه بتدريب برشلونة ورفضه تدريب إشبيلية احتراما لفريقه السابق ريال بيتيس وتحقق حلمه في قيادة فريق كان دائما معجبا بفلسفته في كرة القدم وأسلوب يوهان كرويف.

كما اعتبر كيكي سيتين في تصريحات سابقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في التاريخ. ويمارس كيكي سيتين لعبة الشطرنج وشارك في منافسات كبيرة كما واجه الكومبيوتر في نفس الرياضة.

وبدأ كيكي سيتين مسيرته كلاعب في وسط الميدان في صفوف راسينغ سانتاندير قبل أن ينتقل لفريق أتلتيكو مدريد حيث لعب 3 مواسم وكانت فرصته في اللعب للمنتخب الإسباني الأول وكان ضمن لائحة المنتخب في كأس العالم المكسيك 1986 لكنه لم يشارك في أي لقاء.

ولعب سيتين لفرق لوغرونيس لمدة 4 مواسم ثم عاد لفريقه الأم راسينغ سانتاندير لمدة 4 مواسم وأنهى مسيرته كلاعب في صفوف ليفانتي سنة 1996.

كيف طار فالفيردي؟

كشفت صحيفة «سبورت»عن أسباب تغيير بعض اللاعبين المهمين في برشلونة لموقفهم من إقالة مدربهم إيرنيستو فالفيردي رغم دعمهم له في كل المحطات السابقة.

وأكدت الصحيفة أن العلاقة بين فالفيردي واللاعبين كانت جيدة وأنهم كانوا يدعمونه بقوة حيث حمّلوا دائماً أنفسهم مسؤولية الهزات التي لحقت بالفريق، لكن الأخبار والشائعات حول رحيله والضغوط من طرف الجماهير حول الفريق ومستواه جعل مجموعة كبيرة منهم تغيير موقفها لأسباب غير رياضية.

وقالت تقارير إسبانية إن فالفيردي شعر بخيانة اللاعبين في غرفة خلع الملابس، كما شعر بأن إدارة النادي أهانته، فقرر الرحيل.، ليصبح رابع مدرب يقال في تاريخ الدوري الإسباني وفريقه متصدراً للترتيب في سابقة لم تحدث كثيرا في الفرق الإسبانية.

وقاد فالفيردي برشلونة في 145 لقاء حقق الفوز في 97 لقاء والتعادل في 32 والخسارة في 16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق