الوطن

أخبار

 

} أحال وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي ألبرت سرحان على النيابة العامة التمييزية وهيئة القضايا في وزارة العدل الكتاب الذي تقدم به وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال غسان عطا الله عن مخالفات إدارية وهدر مال عام وفساد في وزارة المهجرين والصندوق المركزي للمهجرين. وطلب عطا الله في كتابه إلى سرحان، الذي تضمن مستندات وملفات عن مخالفات عدة، إتخاذ التدابير القانونية اللازمة حفاظاً على الأموال العامة وحماية لحقوق كل مهجّر لبناني.

} كتب النائب جميل السيّد على «تويتر»: «الحريري: رياض سلامة لا يُمسّ!! لما بيعطي لبنكك البحر المتوسط 400 مليون دولار من مال الناس لإنقاذه من الإفلاس، ولما بيغطي بنك عودة ليعطي دين لعلاء الخواجة 350 مليون دولار ليشتري أسهمك يللي سعرها بالأرض، طبيعي إنو تحموه وتحموا غيره من الفاسدين، لكن، الناس ليسوا مغفلين، والحساب آت». وفي تغريدة أخرى، قال السيّد «الحريري: لن أكون شاهد زور (محمد زهير الصديق) على تخريب بيروت. شرطة بيروت والأمن أوقفوا أشخاصاً من كل الطوائف، وطالما هيك، لماذا تحريضك الطائفي البغيض؟ بتعرف إنو بغيابك، أزلامك وأزلام غيرك ما قصروا ببهدلة الجيش والشرطة بشوارع بيروت؟ ليش ما إستنكرت إلاّ لما دقوا بالمصارف وبجيبتك؟».

} سطر النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم كتاباً إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، طلب فيه تزويده بمعلومات عن كيفية إنفاق هبات خارجية وردت الى الدولة اللبنانية والتي فتحت حسابات خاصة بها في مصرف لبنان.

} يُعقد يوم الإثنين المقبل اجتماع في قصر العدل في بيروت يضم إلى النيابة العامة التمييزية والنيابة العامة المالية، مندوبين عن وزارات السياحة، المالية والأشغال العامة والنقل لوضع آلية في ملف الأملاك البحرية، وذلك على إثر الجلسة التي استمع خلالها النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم إلى إفادتي الإعلاميين سالم زهران وإدمون ساسين في ملف مخالفات الأملاك البحرية.

} فتحت قوة مشاة تابعة لجيش العدو «الإسرائيلي»  البوابة الحديدية الموجودة في السياج التقني عند مستوطنة مسكافعام قبالة بلدة عديسة، وقامت بعملية تفتيش على الطريق الترابية التي تم استحداثها أخيراً، بعد ذلك اجتازت جرافة نوع بوكلين وباشرت بأعمال الحفريات في ظل تمركز لعدد من الآليات وجنود العدو وراء الدشمة قبالة حاجز الجيش في العديسة وفي محيط الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى