رياضة

الإيرانيون يلوّحون بالانسحاب من «أبطال آسيا» فيما لو لجأ الاتحاد الآسيوي إلى نقل مبارياتهم

أكد مسؤول إيراني الأحد ان بلاده «قوية وآمنة» لاستضافة مباريات دوري أبطال آسيا في كرة القدم، كلام المسؤول جاء في معرض الرد على طلب الاتحاد الاسيوي لكرة القدم من الأندية الايرانية خوض لقاءاتها خارج أرضها وذلك في أعقاب الأحداث الأخيرة، وأبرزها اسقاط طائرة مدنية أوكرانية.

وأعلن الاتحاد الايراني أمس ان الاتحاد القاري طلب من أنديته خوض مبارياتها خارج أرضها من دون تحديد الأسباب بشكل رسمي، في خطوة قابلها الطرف الإيراني بالتلويح بالانسحاب من المسابقة.

لكن مصدراً مقرباً من الملف أفاد وكالة فرانس برس أمس الأحد ان الطلب لا يزال «توصية» من لجنة المسابقات، ومن المتوقع ان يتخذ المكتب التنفيذي قراره بشأنها «في الساعات المقبلة».

وقال وزير الرياضة الإيراني مسعود سلطاني أن «إيران بلاد آمنة وقوية ولا توجد فيها أي مشاكل تتعلق بسلامة الطيران».

وشدد على انه «يضمن شخصياً سلامة فرق كرة القدم الزائرة»، متوجها الى رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة «يبدو ان قرار لجنة مسابقاتكم خضع لتأثير الإعلام الغربي المناهض».

وأوضح مصدر مقرب من الملف لفرانس برس ان توصية لجنة المسابقات جاءت بسبب «الظروف الراهنة» في الجمهورية الإسلامية.

وأفاد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الأمر «ليس قرارا رسميا بعد، ولا يزال توصية من لجنة المسابقات تحتاج لإقرارها من قبل المكتب التنفيذي»، متوقعا ان يتم ذلك «في الساعات المقبلة» تمهيدا لإعلانه.

وحذرت السلطات الرياضية الإيرانية من أن الأندية المعنية، وهي برسيبوليس وسيباهان (يشاركان مباشرة في دور المجموعات) وإستقلال طهران وشهر خودرو (يشاركان اعتبارا من الدور التمهيدي الثاني)، تعتزم الانسحاب من المسابقة بحال أصبح القرار نافذا.

ونقلت وكالة إيسنا عن رئيس اللجنة الأولمبية رضا صالحي أميري قوله «لن ننصاع لأي ضغط وإذلال. تم الإعلان رسمياً عن أننا لن نشارك في المباريات إذا تقرر ذلك.

وتداعياتها يتحملها أولئك الذين يتخذون القرار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى