ثقافة وفنون

معرضٌ فرديٌ للتشكيلية سوسن حاج إبراهيم بعنوان «نغمات أنثويّة»

} رشا محفوض

«نغمات أنثوية» معرض تشكيلي للفنانة التشكيلية سوسن حاج إبراهيم روحه المرأة وألوانه الصفاء والسكينة استضافته قاعة المعارض في المركز الثقافي العربي بالعدوي.

تضمّن المعرض ما يقارب 50 لوحة متعدّدة الموضوعات ليكون جوهرها المرأة التي ظهرت في بعضها بطريقة مباشرة وبلوحات أخرى موجودة في عمقها أما الأسلوب الذي اتبعته سوسن فهو التعبيريّ والتجريديّ.

وفي تصريح صحافي بيّنت سوسن أن اختيارها اسم «نغمات أنثوية» لأنها تعتبر اللوحة أشبه بالآلة الموسيقيّة يعطيها الفنان ضربات لونية بجمالية خاصة، فكما الموسيقى تعطي ألحاناً صاخبة أو هادئة، فاللون قد يكون بارداً أو حاراً.

ولفتت سوسن إلى أنها لم تختَر عناوين للوحات معرضها لتترك المجال أمام خيال المتلقي مع أنها أضافت بعض الرموز الصغيرة عليها لتعطيه القدرة على تفسير اللوحة، موضحة أن تجربتها الحالية وتحديداً ما بعد الحرب تتجه إلى الهدوء والسعادة على غرار ما كانت عليه خلال سنوات الحرب القاسية.

الفنانة سوسن حاج إبراهيم من مواليد 1961 خريجة كلية الاقتصاد ودرست الفنّ التشكيلي دراسة خاصة في مركز أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية ولها العديد من المعارض الفردية ومشاركات عدة في معارض جماعية خارج سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى