رياضة

مقتل النجم السلويّ العالميّ كوبي براينت الحزن ساد ملاعب العالم في كل الألعاب

 

لقي نجم كرة السلة الأسطورة الأمريكي، كوبي براينت، مصرعه في حادث تحطم مروحيته الخاصة في مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مساء الأحد

 وأكدت السلطات الأمريكية مصرع كوبي براينت مع أربعة أشخاص آخرين، من بينهم ابنته جانا ماريا البالغة من العمر 13 عاما، إثر تحطم المروحية الخاصة باللاعب، واندلاع الحريق بداخلها.

وهرع رجال الإنقاذ والطوارئ إلى مكان الكارثة.

ويعدّ كوبي براينت (41 عاما) واحدا من أساطير كرة السلة، حيث حقق خمسة ألقاب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، وهو أكثر المسجلين تاريخياً لفريق لوس أنجلوس ليكرز ورابع أفضل المسجلين في تاريخ السلة الأمريكية برصيد (33643) نقطة.

وبعد حصده الكثير من الجوائز الفردية والألقاب في دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين (NBA) حصل الأسطورة براينت على جائزة «أوسكار» عن فيلم اعتزاله القصير «عزيزتي كرة السلة»، والذي عُرض في يوم اعتزاله اللعب (2016) مع فريق لوس أنجلوس ليكرز، وهو يسرد فيه رسالة خاصة عن مسيرته الرياضية كتبها في العام 2015.

وبات براينت أول بطل رياضي ينال جائزة في حفل «الأوسكار»، ليدخل التاريخ مجدداً من أوسع الأبواب وهذه المرة في حفل جوائز «الأوسكار».

وأودت كارثة تحطم المروحية بحياة كوبي براينت بعد ساعات فقط من تخطي ليبرون جيمس نجم لوس أنجلوس ليكرز الحالي رقم نجم الفريق السابق براينت كثالث أفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA).

وسجل جيمس 29 نقطة في المباراة ليرفع رصيده إلى 33655 نقطة، وتخطى رقم أسطورة ليكرز السابق كوبي براينت صاحب المركز الثالث سابقا (33643  نقطة)، في المباراة التي أقيمت في ملعب «ويلز فارغو سنتر ارينا».

وفي ضوء الوفاة ، سادت أجواء الحزن على معظم ملاعب العالم الكروية والسلوية وحتى التنس، فلم يحتفل نيمار بتسجيله هدف تاريخي في الدوري الفرنسي في مرمى فريق ليل، كما نعى أسطورة كرة السلة الأمريكية السابق كريم عبد الجبار، وقال في مقطع فيديو مقتضب: «أود أن أبعث لعائلة كوبي بخالص أسفي ومواساتي، دعواتي وكل حواسي معكم».

ووصف عبد الجبار مواطنه براينت بأنه «رجل عائلي رائع.. ورياضي هائل وزعيم في الكثير من الأمور».

كما أشار لذكريات المباراة التي سجل فيها براينت 81 نقطة في في العام 2006 .

وأنهى عبد الجبار: «ارقد في سلام أيها الشاب.

هذه خسارة لا يمكننا استيعابها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى