عربيات ودوليات

تفاصيل فكرة بوتين بشأن عقد قمّة للقادة الخمس الكبار

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن «الرسائل التي تتضمن تفاصيل أفكار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول قمة قادة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن قد تمّ إرسالها إلى القادة يوم الجمعة الموافق 24 كانون الثاني، ولا يوجد موعد نهائي لعقد هذه القمة، ولا يوجد مكان محدّد لها».

واقترح الرئيس الروسي، متحدثًاً في المنتدى العالمي الخامس للهولوكوست، «عقد اجتماع لرؤساء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدةروسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة»، وذكر أن روسيا تعتزم «دون تأخير، إرسال الرسائل ذات الصلة إلى القادة الخمسة».

وقال بيسكوف للصحافيين: «لقد تم إرسالها يوم الجمعة، وجميع الرسائل. ويمكن افتراض أنه، مع مراعاة أيام العطل، سيتمّ تسلـــيمها من قبل سفاراتنا إلى القادة ورؤساء الحكومات من خلال وزارات الخارجية. لذلك، سوف ننتظر».

ورداً على سؤال حول متى سيتمّ تلقّي الرد، أشار بيسكوف إلى أنه لا توجد مواعيد نهائية. وأضاف المتحدث الرئاسي: «لا توجد مواعيد نهائية هنا ولا يمكن أن تكون، لكن أهمية الموضوع المطروح ربما ستجعل الجميع يشارك، لذلك نتوقع أن يأتي الرد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى