رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين فوز فيلادلفيا على غولدن ستايت

 

عاد جويل إمبيد بعد غياب 9 مباريات وسجل 24 نقطة، واستحوذ على 10 كرات مرتدة ليقود فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز للفوز بنتيجة (115-104) على غولدن ستيت وريورز بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

ولم يكن العملاق إمبيد يشارك بسبب معاناته من إصابة في إصبع يده اليسرى، وخاض المباراة مرتدياً القميص رقم 24، تكريماً للأسطورة كوبي براينت الذي لقى حتفه بعد تحطم طائرة هليكوبتر، يوم الأحد الماضي.

وحصل إمبيد، على موافقة بوبي جونز، الذي سبق له ارتداء رقم 24 في الفريق، في ظل تعليق ارتداء قميصه.

وسجل راؤول نيتو 19 نقطة، وأضاف بن سيمونز 17 نقطة، كما ساهم توبي هاريس في الانتصار بإحراز 14 نقطة، مقابل 12 نقطة لزميله آل هورفورد الذي استحوذ على 11 كرة مرتدة، ومرر 8 كرات حاسمة.

وحقق سيفنتي سيكسرز، فوزه 22 في 24 مباراة على أرضه هذا الموسم.

وخلال اللقاء المثير سجل لاعب غولدن ستايت دي أنجيلو راسل لاعب وريورز 28 نقطة، وأضاف زميله جلين روبنسون 20 نقطة، لكن الفريق خسر للمرة 14 في آخر 15 مباراة.

قوّة حضوره بعد الغياب

وقّع قرابة مليوني شخص على عريضة عبر الإنترنت، لاستخدام صورة كوبي براينت كشعار جديد لدوري السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، بعد وفاة أسطورة لوس أنجلوس ليكرز جراء تحطم طائرة هليكوبتر.

وتوفي براينت، أحد أفضل لاعبي دوري السلة الأمريكي على مر العصور، في الحادث مع ابنته البالغة من العمر 13 عاما، وسبعة آخرين.

وقال موقع «تشينغ دوت أورغ»، إن العريضة التي وقّعها عدد كبير من المشاهير، من أكثر العرائض انتشارا على الموقع، وهي الأولى في العام 2020 التي تتخطى حاجز المليون توقيع، أكثر من أي مكان آخر في العالم.

ويتضمن الشعار الحالي لدوري السلة الأمريكي للمحترفين، الذي صمم في العام 1969، صورة لظل أسطورة ليكرز السابق، جيري ويست.

وكان براينت قد اعتزل كرة السلة في العام 2016.

وقد بزغ نجمه وعمره 18 عاما، حيث لعب لمدة 20 عاماً بين صفوف لوس أنجلوس ليكرز، وفاز بدوري كرة السلة الأمريكي خمس مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى