أولى

مواجهات مع قوات الاحتلال 
في طولكرم ـ قلقيلية ومسيرة جماهيريّة بسلفيت رفضاً لـ”صفقة القرن”

 

على وقع عقد منظمة التعاون الإسلامي اليوم الاثنين اجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخارجية في مقرها في جدة لبحث موقفها منصفقة القرنالهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، كانت المسيرات والمواجهات مستمرة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في عدد من المدن الفلسطينية يالضفة الغربية.

فقد انطلقت مسيرة جماهيرية دعت إليها القوى الوطنية في محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة مساء أمس رفضاً لـصفقة القرن”.

وقال محافظ سلفيت عبد الله كميل خلال المسيرة إننانقف اليوم وكل أبناء الشعب الفلسطيني للتعبير عن موقفنا الرافض والمتحدي لصفقة ترامب ـ نتنياهو، الثنائي اللذين لم يدركا أن الشعب الفلسطيني لديه الاستعداد الدائم للنضال والمقاومة حتى يحقق الانتصار بإقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

وأضاف أنكل المخططات لطمس القضية الفلسطينية سُحقت تحت أقدام الفلسطينيين، مشدداً على ضرورة الوحدة لمواجهة كافة المشاريع لتصفية القضية الفلسطينية.

بدوره، ثمّن عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حماد موقف الشعوب العربية الرافضة لصفقة القرن، والداعمة للقضية الفلسطينية ضد مشروع تصفية القضية الفلسطينية.

وفي سياق متصل، اندلعت مساء أمس أيضاً، مواجهات مع قوات الاحتلال، عقب اقتحامها بلدة قفين شمالي مدينة طولكرم، وبلدة جيوس شرقي مدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية،إن المواجهات اندلعت قرب بوابة جدار الفصل العنصري في بلدة قفين، حيث رشق الشبان الجنود بالحجارة”.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع، فيما أشعل الشبان إطارات المركبات في الوقت الذي تتكرر فيه المواجهات في بلدة قفين منذ الإعلان الأميركي لصفقة القرن.

فيما أفيد عن مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة جيوس شرق مدينة قلقيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق