عربيات ودوليات

لافروف ينسّق التعاون مع كوبا تحت ظروف العقوبات الأميركيّة

صرّح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس، في اجتماع مع نظيره الكوبي برونو رودريغيز، أنالتنسيق مع كوبا بشأن التعاون في مجال الاقتصاد وقطاع الوقود والطاقة تحت ظروف العقوبات الأميركيّة سيكون أحد المواضيع الرئيسيّة للجنة الحكوميّة الدوليّة في موسكو”.

وقال لافروفنحن ملتزمون تماماً بالاتفاقات التي تمّ التوصّل إليها خلال اجتماع رؤسائنا في تشرين الأول من العام الماضي، التي تتعلق وقبل كل شيء بتحسين آليات التعاون الاقتصادي، لا سيما تحت ظروف العقوبات غير الشرعية التي تواصل الولايات المتحدة تكثيفها، وسيتمّ النظر في جميع هذه القضايا بشكل كبير خلال اجتماع اللجنة الحكومية الدولية المعنية بالتعاون التجاري والاقتصادي في موسكو، وخاصة في ما يتعلق بالخطوات التي يجب الاتفاق عليها للتنفيذ العملي لبرامج التعاون في قطاع الوقود والطاقة”.

بدوره، قال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز إن بلاده راضية عنمستوى التعاون بين البلدين، وأضافنحن معجبون بالدور الذي تلعبه روسيا في حماية السلام والقانون والأمن الدوليين”.

ومن المتوقع أن تشارك الوفود الكوبية في عدد من الأحداث الأخرى التي ستعقد في الأشهر المقبلة، بما في ذلك مؤتمر الأمن الدولي في منتدى القانوني الدولي ومنتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي وغيرها من الأحداث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى