رياضة

فوز منتخب أميركا على منتخب العالم بفارق 20 نقطة إطلاق اسم براينت على الأفضل في «كل النجوم»

فاز المنتخب الأمريكي على منتخب العالم 151-131، في مباراة النجوم الصاعدة ، والتي تأتي في إطار الاستعداد لمباراة كل نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وقاد إريك باسكال لاعب غولدن ستيت وريورز فريق الولايات المتحدة، عندما أحرز 23 نقطة، في حين كان أر.جيه باريت لاعب نيويورك نيكس أفضل مسجلي فريق العالم والمباراة برصيد 27 نقطة.

وأضاف مايلز بريدغيس لاعب تشارلوت هورنتس 20 نقطة للفريق الفائز، كما سيطر على 5 كرات مرتدة، وقدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه، واختير أفضل لاعب في المباراة.

وأسهم اللاعبون الاحتياطيون في الفريق الأمريكي بشكل كبير في تقدم فريقهم في الربع الثالث، لينهي هذه الفترة متقدما 44-24 قبل أن يحافظ على التقدم في الربع الأخير ويحقق الفوز.

وكان فريق العالم أنهى النصف الأول من المباراة متقدما 81-71 بعد سلة من نصف الملعب من لوكا دونتشيتش لاعب دالاس مافريكس القادم من سلوفينيا، قبل ثانيتين من نهاية الربع الثاني.

وستقام مباراة كل نجوم الدوري الأمريكي في نسختها 69، في مركز يونايتد في شيكاغو التي ستستضيف بذلك الحدث السنوي للمرة الثالثة.

من جانب آخر، قال آدم سيلفر مفوض رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أمس الأحد، إنه تم إطلاق اسم الراحل كوبي براينت على جائزة أفضل لاعب في مباراة كل نجوم الدوري.

وشارك براينت 18 مرة في مباراة كل النجوم وفاز بجائزة أفضل لاعب فيها 4 مرات.

 وقال سيلفر في مؤتمر صحفي «وفاته مع ابنته.. تعجز الكلمات عن التعبير عنها، كأب هذا أمر يفوق التصور».

وستقدم الجائزة، التي ستحمل اسم كوبي براينت بصفة دائمة، لأفضل لاعب في نهاية مباراة كل النجوم في شيكاغو حيث ستحيي رابطة الدوري ذكرى ضحايا هذا الحادث الأليم. وقال سيلفر في بيان «كوبي براينت مرادف لمباراة كل نجوم الدوري وهو أيضا تجسيد لروح هذا الحفل العالمي لرياضتنا».

وأضاف «دائما كان يستمتع كثيرا بفرصة المنافسة مع أفضل الأفضل واللعب على المستوى الأعلى من أجل إسعاد ملايين المشجعين حول العالم».

وقال سيلفر إن قرار إطلاق اسم براينت على الجائزة اتخذه بصورة جماعية مسؤولو الرابطة وبعض اللاعبين، موضحا «بالنسبة لنا جميعا كان هذا بمثابة الخطوة المناسبة لتكريمه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى