أولى

إيران والعراق: إجراء ضد أميركا
بشأن اغتيال سليمانيّ والمهندس

وقّعت إيران والعراق، أمس، اتفاقية بشأن المتابعة القانونية والقضائية لقضية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو المهدي المهندس، ورفاقهما، عن طريق قصف جوي أميركي في مطار بغداد الدولي.

وحسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانيةإرنا،اتفقت اللجنة القانونية والقضائية العراقية، مع نائب وزير العدل للشؤون الدولية وحقوق الإنسان في إيران، على المتابعة القانونية والقضائية لقضية اغتيال سليماني والمهندس، من خلال اقتراح تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين”.

وأشار مساعد وزير العدل الإيراني للشؤون الدولية وحقوق الإنسان محمود عباسي، إلىالعلاقات العريقة والتعاون الثنائي على مدار الأعوام الماضية بين شعبي إيران والعراق على أساس المكوّنات الثقافية والحضارية والدينية المشتركة والتي تمتد إلى العلاقات القانونية والقضائية”.

وتابعإيران حكومة وشعباً وقفت دوماً إلى جانب الشعب والحكومة العراقية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والجماعات الإرهابية مثل داعش، وتحمّلت تكاليف باهضة جراء دعمها، بما في ذلك استشهاد الفريق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب الحشد الشعبي في العراق، مشيراً إلى أنهذه الجريمة هي عمل خطير ارتكبته الأدارة الأميركية في وضع كان فيه الشهيد سليماني ضيفاً رسمياً على العراق كدولة مستقلة ذات سيادة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق